حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2017-12-28 09:55:30 |

بطريرك السريان الكاثوليك: حدثان مهمان ينتظران الكنيسة السريانية في 2018

 

عشتار تيفي كوم - الدستور/

قال البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إن حدثين مهمان تنتظرهما الكنيسة السريانية في العام الجديد.
وأضاف أن الحدث الأول هو أن الكنيسة ستعقد اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، وهو لقاء يجمع الشبان والشابات من كنيستنا السريانية في جميع الأبرشيات والرعايا والإرساليات في العالم، بعنوان "تعال وانظر"، وذلك في لبنان، في الفترة الممتدّة من 17 حتى 22 يوليو 2018.
وأوضح أننا نشجع جميع أبنائنا وبناتنا من عمر 18 حتى 35 سنة من جميع أنحاء العالم، على المشاركة في هذا اللقاء التاريخي الأول من نوعه، فيتعرفوا على بعضهم وعلى كنيستهم السريانية ولغتها وتراثها، ويتبادلوا خبرات عيش إيمانهم بالرب يسوع، كل واحد بحسب بيئته ومجتمعه.
ولفت إلى أن الحدث الثاني هو إحياء الكنيسة السريانية اليوبيل الذهبي لرقاد المثلث الرحمات البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الأول تبّوني (1968 – 2018)، في مؤتمر خاص يعقد في لبنان يومي 28 و29 يوليو 2018، تكريمًا لهذه الشخصية الفذة التي لعبت دورًا بارزًا في التاريخ الحديث للكنيسة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1190 ثانية