المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      وفد الدراسة السريانية يزور المتحف الوطني العراقي في بغداد      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الوطني الكوردي السوري الوضع بعفرين ومنطقة شرق الفرات      قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة
| مشاهدات : 861 | مشاركات: 0 | 2018-01-02 10:04:04 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 31 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، قدّم غبطة أبينا البطريرك "الشكر لله على العام الحالي 2017 الذي يطوي اليوم صفحته الأخيرة، وعلى كلّ ما تضمّنه هذا العام من إيجابيات وأحداث مفرحة، رغم ما اعتراه من سلبيات وأحداث محزنة ومؤلمة"، متضرّعاً "إلى الرب يسوع، الطفل الإلهي، أن يجعل العام القادم 2018 للخير والبركة والصحّة والسلام، فتزول الأحزان والحروب والإضطهادات، ويحلّ مكانها الأفراح والأمان والطمأنينة".

    وتمنّى غبطته "أن يكون العام الجديد عام ازدهار واستقرار للبنان ومواطنيه، وكذلك لبلدان الشرق المعذَّب، وبخاصة سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، وللعالم كلّه"، غير ناسٍ "أنّ هناك العديد من أبناء شعبنا لا يزالون يرزحون تحت وطأة آلام النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، في سوريا والعراق"، مصلّياً من أجلهم ومتضامناً معهم.

    كما جدّد غبطته إدانته واستنكاره الشديدين "للعمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف منذ يومين كنيسة مار مينا للأقباط الأرثوذكس بمدينة حلوان في مصر"، سائلاً "الله أن يرحم الشهداء ويمنح الجرحى الشفاء العاجل".

    وختم غبطته موعظته بالإبتهال "إلى الرب يسوع، الذي بارك العائلة إذ عاش ابناً مطيعاً ومحبّاً لعائلته، مريم ويوسف، أن يبارك عائلاتنا ويجعلها تقتدي بعائلته المقدسة، فننمو جميعاً مع أفراد عائلاتنا بالقامة والحكمة والنعمة أمام الله والناس".

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في الصالون البطريركي، وتبادل معهم التهاني بهذه المناسبة المباركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6648 ثانية