إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1048 | مشاركات: 0 | 2018-01-02 10:04:04 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 31 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، قدّم غبطة أبينا البطريرك "الشكر لله على العام الحالي 2017 الذي يطوي اليوم صفحته الأخيرة، وعلى كلّ ما تضمّنه هذا العام من إيجابيات وأحداث مفرحة، رغم ما اعتراه من سلبيات وأحداث محزنة ومؤلمة"، متضرّعاً "إلى الرب يسوع، الطفل الإلهي، أن يجعل العام القادم 2018 للخير والبركة والصحّة والسلام، فتزول الأحزان والحروب والإضطهادات، ويحلّ مكانها الأفراح والأمان والطمأنينة".

    وتمنّى غبطته "أن يكون العام الجديد عام ازدهار واستقرار للبنان ومواطنيه، وكذلك لبلدان الشرق المعذَّب، وبخاصة سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، وللعالم كلّه"، غير ناسٍ "أنّ هناك العديد من أبناء شعبنا لا يزالون يرزحون تحت وطأة آلام النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، في سوريا والعراق"، مصلّياً من أجلهم ومتضامناً معهم.

    كما جدّد غبطته إدانته واستنكاره الشديدين "للعمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف منذ يومين كنيسة مار مينا للأقباط الأرثوذكس بمدينة حلوان في مصر"، سائلاً "الله أن يرحم الشهداء ويمنح الجرحى الشفاء العاجل".

    وختم غبطته موعظته بالإبتهال "إلى الرب يسوع، الذي بارك العائلة إذ عاش ابناً مطيعاً ومحبّاً لعائلته، مريم ويوسف، أن يبارك عائلاتنا ويجعلها تقتدي بعائلته المقدسة، فننمو جميعاً مع أفراد عائلاتنا بالقامة والحكمة والنعمة أمام الله والناس".

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في الصالون البطريركي، وتبادل معهم التهاني بهذه المناسبة المباركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1229 ثانية