بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 1084 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 09:55:47 |

مجلس الوزراء العراقي يناقش الاعتراف بـ"مجلس الطوائف المسيحية" وضمهم في المناهج الدراسية

 

عشتار تيفي كوم - الغد برس/

افاد مصدر في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم السبت، بأن الأمانة بينت رأيها القانوني، بشأن عدد من القضايا والمقترحات التي تهم الطائفة المسيحية في العراق.
وذكر المصدر لـ"الغد برس"، أن "الاعتراف بمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق كشخصية معنوية من مسؤولية القانون فهو من يمنح الشخصية المعنوية"، لافتا الى انه "يلتزم بتشريع قانون خاص".

وأضاف أن "إعادة النظر في المفاهيم التربوية وبالأخص مادتي اللغة والتاريخ والتأكيد على دور المسيحيين من خلال مادة التاريخ، يتطلب الوقوف على رأي وزارة التربية، كونها الجهة المعنية التي تضع المناهج الدراسية".

وأشار المصدر إلى أنه "من الممكن مفاتحة ديوان الوقف الشيعي والوقف السني وأوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية، لبث روح المواطنة والأخوة والمحبة بين مكونات الشعب العراقي الواحد في خطاباتهم ومحافلهم".

وتابع أن "مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، قدم طلباً إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بشأن عدد من القضايا والمقترحات التي تهم الطائفة المسيحية".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6377 ثانية