أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2420 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 10:36:33 |

البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي في عيد الدنح

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم السبت السادس من كانون الثاني يناير صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس، ووجه كلمة استهلها مشيرًا إلى الاحتفال اليوم بعيد الدنح، وقال إن الإنجيل (راجع متى 2، 1 – 12) يقدّم لنا ثلاثة تصرفات تم من خلالها استقبال مجيء يسوع المسيح وظهوره للعالم: البحث المثابر، اللامبالاة والخوف. وأشار إلى أن المجوس لم يترددوا في السير بحثًا عن المسيح. ولمّا وصلوا أورشليم سألوا " أينَ ملكُ اليهود الذي وُلد؟ فقد رأينا نجمَه طالعًا، فجئنا لنسجدَ له". وأضاف الأب الأقدس أن المجوس قاموا بسفر طويل والآن باهتمام كبير يبحثون أين يوجد الملك المولود. وفي أورشليم توجّهوا إلى الملك هيرودس الذي طلب من عظماء الكهنة وكتبة الشعب معرفة مكان ميلاد المسيح. وأشار البابا فرنسيس إلى أن البحث المثابر للمجوس تناقضه لامبالاة عظماء الكهنة وكتبة الشعب. فهم يعرفون الكتب وقادرون على إعطاء جواب صحيح عن مكان الولادة " في بيتَ لحمِ اليهودية، فقد أوحي إلى النبيّ فكتب" (متى 2، 5)، لكنهم لم يتعبوا أنفسهم للذهاب كي يجدوا المسيح. بيت لحم على بضعة كيلومترات، لكنهم لم يتحرّكوا. وأضاف الأب الأقدس أن تصرف هيرودس هو أكثر سلبية: فهو خائف من أن ينتزع منه ذاك الطفل السلطة. فقد دعا المجوس وسألهم في أيّ وقت ظهر لهم النجم وأرسلهم إلى بيت لحم وقال "اذهبوا فابحثوا عن الطفل... فإذا وجدتموه فأخبروني لأذهبَ أنا أيضًا وأسجدَ له" (متى 2، 7 – 8). وأضاف البابا فرنسيس أنه في الواقع، كان هيرودس يريد معرفة أين يوجد الطفل لا ليسجدَ له وإنما ليقضي عليه لأنه يعتبره منافسًا له.

تابع الأب الأقدس قائلا هذه هي التصرفات الثلاثة التي نجدها في الإنجيل: البحث المثابر، اللامبالاة والخوف. ونحن أيضًا علينا أن نختار بين هذه الثلاثة. وأضاف أن بإمكان الأنانية أن تقود إلى اعتبار مجيء يسوع في حياتنا كتهديد، ولذا يتم البحث عن إلغاء أو إسكات رسالة يسوع. وأشار الأب الأقدس أيضًا إلى أنه من جهة أخرى، فإن اللامبالاة حاضرة أيضًا دائما. فعلى الرغم من معرفة أن يسوع هو المخلص، نفضل العيش وكأنه ليس كذلك: فبدل التصرف بشكل متوافق مع إيماننا المسيحي، نتّبع مبادئ العالم التي تقود إلى إرضاء الميل إلى التسلط، والتعطش إلى السلطة والغنى. وأكد البابا فرنسيس أننا مدعوون إلى إتباع مثل المجوس: أن نكون مثابرين في البحث، مستعدين للقاء يسوع في حياتنا. البحث عنه لنسجد له ولنعترف أنه ربّنا، الذي يدلّنا إلى الطريق الحقيقي لاتباعه. وأضاف الأب الأقدس أنه إذا تصرّفنا هكذا، فيسوع حقًا يخلّصنا، ونستطيع أن نعيش حياة جميلة، وأن ننمو في الإيمان، والرجاء، وفي المحبة إزاء الله وإخوتنا.  

وبعد صلاة التبشير الملائكي وجه قداسة البابا فرنسيس كلمة أشار فيها إلى أن بعض الكنائس الشرقية، الكاثوليكية والأرثوذكسية، تحتفل هذه الأيام بميلاد الرب. ووجه أمنياته القلبية كي يكون هذا الاحتفال الفرح ينبوع قوة روحية جديدة وشركة بيننا جميعًا نحن المسيحيين الذين نعترف به الرب والمخلص. كما وعبّر الأب الأقدس بنوع خاص عن قربه من الأقباط الأرثوذكس ووجه أيضًا تحية قلبية إلى البابا تواضروس الثاني. هذا وفي كلمته بعد صلاة التبشير الملائكي، أشار البابا فرنسيس إلى الاحتفال هذا السبت السادس من كانون الثاني يناير بيوم الطفولة المرسلة، وحيّا بعدها جميع الحاضرين في ساحة القديس بطرس القادمين من إيطاليا وبلدان عديدة.  

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5910 ثانية