غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2018-01-08 09:28:57 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس تذكار مار يوحنّا المعمدان والأحد الأول بعد الدنح والذكرى الثانية والعشرين لرسامته الأسقفية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٧ كانون الثاني ٢٠١٨، وهو تذكار مار يوحنّا المعمدان والأحد الأول بعد عيد الدنح (الغطاس)، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في المتحف - بيروت، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والعشرين لرسامته الأسقفية، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الرب يسوع المسيح "حمل الله الحامل خطيئة العالم"، وكلمة الله المتأنّس، مشيراً إلى شهادة يوحنّا المعمدان عنه، ومذكّراً المؤمنين بوجوب "عيش دعوتنا المسيحية والشهادة للرب يسوع في حياتنا، كي نكون تلاميذ حقيقيين للرب يسوع المخلّص، متنافسين بالأعمال الصالحة التي عليها أن تكون نابعة من المحبّة والتواضع والوداعة تجاه بعضنا البعض".

    واستذكر غبطته أبناءَ كنيستنا السريانية الذين اضطرّوا مرغَمين على ترك أرضهم وهُجِّروا من سوريا والعراق إلى أنحاء شتّى في العالم، متّحداً مع قداسة البابا فرنسيس الذي وجّه رسالته السنوية بمناسبة اليوم العالمي للسلام بعنوان "مهاجرون ولاجئون: رجال ونساء يبحثون عن السلام"، مطالباً "جميع البلدان أن تتفهّم أوضاع النازحين واللاجئين"، مؤكّداً "أنّ أولادنا هم نسيج أصيل من هذه البلاد، وقد اقتُلِعوا من أرضهم، وهذه أكبر جريمة بحق الإنسانية، ومَن اقتلعهم مِن أرضهم هم مجرمون وإرهابيون".

    ووجّه غبطته الشكرَ للرب يسوع الذي أهّله أن يحتفل بالذكرى السنوية الثانية والعشرين لرسامته الأسقفية التي تمّت بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس أنطون الثاني حايك، في مدينة القامشلي، في السابع من كانون الثاني عام 1996، ضارعاً إلى راعي الرعاة والكاهن الأعظم يسوع المسيح، أن يجعله أميناً على الوزنة المقدّسة التي استودعه إيّاها بفيض نِعَمه وعطاياه.

    وختم غبطته موعظته سائلاً الله "أن يباركنا ويساعدنا في هذه السنة الجديدة كي نحافظ على فضيلة ونعمة الرجاء، ضارعين كي يحلّ السلام في عائلاتنا ومجتمعاتنا وبلادنا، رغم كلّ ما يعيق هذا الرجاء، بشفاعة أمّنا مريم العذراء، سلطانة السلام، ومار يوحنّا المعمدان الذي نحيي تذكاره اليوم".

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في الصالون البطريركي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3759 ثانية