البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى الهند      آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن      بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد      تقرير مصور .. نورسات الأردن تنظم صلاةً من أجل وحدة المسيحيين 2018      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين      وفد من الحكومة العراقية يصل إلى إقليم كوردستان      برشلونة يتعملق بعد تجاوز كآبة الصيف      اكثر من 100 قتيل وجريح حصيلة تفجير ساحة الطيران المزدوج في بغداد      حركة تجارية كثيفة في ايسر الموصل.. وايزيديو بعشيقة يحتفلون باعادة افتتاح مزار "ملك ميران"      وفد من بغداد يزور اربيل غدا الاثنين
| مشاهدات : 1198 | مشاركات: 0 | 2018-01-08 09:37:57 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل الدكتور وليم اشعيا الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم السبت المصادف 6/1/2018، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، الدكتور وليم اشعيا، الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية.

وبعد الترحيب بالضيف الزائر، تطرق الحديث الى جوانب عدة خاصة وعامة شملت أفق الامة والكنيسة الآشورية، الروحي والقومي.

حيث تم تناول مخرجات نظام التعليم التي تتبعه الكنيسة في استراليا والذي يلقي بظلاله على مستقبل التواجد في بلاد المهجر، وما تلبيه هذه المؤسسات من مقومات حضارية، لانها مستقاة من تاريخها ولغتها، وروحانيتها المشرقية، ولكون نهوض اية امة لا يكتب له النجاح اذا انتزع من جسدها، لسانها وروحها.

 كما أشاد الضيف بهوية المدارس الآشورية في سيدني وما تهدف اليه في إقرار وجود وتميز خاص وعام في استراليا، وقدوة للاحتداء والتعميم في دول اخرى، لايجاد موطئ قدم في بلدان متعددة الثقافات والحضارات، لانه سبيلها الوحيد لمنع تفشي امراض التغرب في جسدها.  

كما تطرق الحديث ايضاً على اهمية ان يكون هناك توافق واجماع جاد بين ابناء شعبنا ومؤسساته واحزابه، لغرض توحيد الخطاب القومي العام ولبلورة وتثبيت، الرؤى الموحدة.

 وعن استضافة الكويت لمؤتمر الدول المانحة لاعادة تعمير المدن المدمرة جراء الاحداث الاخيرة، مطلع هذا العام، تم التأكيد على أهمية ان يكون هناك تركيز على مدن وقرى شعبنا في سهل نينوى والاماكن الاخرى، بسبب اهميتها الحضارية في المنطقة وكونها رسالة اطمئنان للنازحين والمهاجرين من بيتهم الحضاري الاول.

 في ختام اللقاء، قدم غبطة المطران مار ميلس زيا تهانيه الشخصية الى الدكتور وليم اشعيا، لمناسبة تعيينه سفيراً لجمهورية العراق، ومتمنياً له كل التوفيق والسداد والنجاح في المهام المستقبلية الملقاة على عاتقه في السلك الدبلوماسي.

 يذكر ان الدكتور وليم اشعيا، هو مرشح شعبنا لمنصب سفير ضمن قائمة وزارة الخارجية العراقية التي تم التصويت عليها، استناداً الى قرار مجلس الوزراء العراقي المرقم 396 لسنة 2017 في جلسة مجلس الوزراء العراقي الاعتيادية السادسة والاربعين والتي ترأسها رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي بتاريخ 28/11/2017.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6067 ثانية