دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1457 | مشاركات: 0 | 2018-01-08 09:37:57 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل الدكتور وليم اشعيا الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم السبت المصادف 6/1/2018، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، الدكتور وليم اشعيا، الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية.

وبعد الترحيب بالضيف الزائر، تطرق الحديث الى جوانب عدة خاصة وعامة شملت أفق الامة والكنيسة الآشورية، الروحي والقومي.

حيث تم تناول مخرجات نظام التعليم التي تتبعه الكنيسة في استراليا والذي يلقي بظلاله على مستقبل التواجد في بلاد المهجر، وما تلبيه هذه المؤسسات من مقومات حضارية، لانها مستقاة من تاريخها ولغتها، وروحانيتها المشرقية، ولكون نهوض اية امة لا يكتب له النجاح اذا انتزع من جسدها، لسانها وروحها.

 كما أشاد الضيف بهوية المدارس الآشورية في سيدني وما تهدف اليه في إقرار وجود وتميز خاص وعام في استراليا، وقدوة للاحتداء والتعميم في دول اخرى، لايجاد موطئ قدم في بلدان متعددة الثقافات والحضارات، لانه سبيلها الوحيد لمنع تفشي امراض التغرب في جسدها.  

كما تطرق الحديث ايضاً على اهمية ان يكون هناك توافق واجماع جاد بين ابناء شعبنا ومؤسساته واحزابه، لغرض توحيد الخطاب القومي العام ولبلورة وتثبيت، الرؤى الموحدة.

 وعن استضافة الكويت لمؤتمر الدول المانحة لاعادة تعمير المدن المدمرة جراء الاحداث الاخيرة، مطلع هذا العام، تم التأكيد على أهمية ان يكون هناك تركيز على مدن وقرى شعبنا في سهل نينوى والاماكن الاخرى، بسبب اهميتها الحضارية في المنطقة وكونها رسالة اطمئنان للنازحين والمهاجرين من بيتهم الحضاري الاول.

 في ختام اللقاء، قدم غبطة المطران مار ميلس زيا تهانيه الشخصية الى الدكتور وليم اشعيا، لمناسبة تعيينه سفيراً لجمهورية العراق، ومتمنياً له كل التوفيق والسداد والنجاح في المهام المستقبلية الملقاة على عاتقه في السلك الدبلوماسي.

 يذكر ان الدكتور وليم اشعيا، هو مرشح شعبنا لمنصب سفير ضمن قائمة وزارة الخارجية العراقية التي تم التصويت عليها، استناداً الى قرار مجلس الوزراء العراقي المرقم 396 لسنة 2017 في جلسة مجلس الوزراء العراقي الاعتيادية السادسة والاربعين والتي ترأسها رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي بتاريخ 28/11/2017.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1510 ثانية