البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 09:57:47 |

تسـابق بعض الأحـزاب الآشـوريـة مـع الـزمـن

غسان يونان

 

 

الأحـزاب الآشـوريـة تتسـابق مـع الـزمـن، ولا أفظـع مـن هـكـذا "لـوحـةٍ تـاريخيـة" إن لـم نقـل مـأسـاويـة!...

إن القسـم الأكـبر مـن أحـزابنـا وتنظيمـاتنـا نـراهـا ومنـذ سـنينَ طـويلـة تتسـابق مـع الـزمـن فـي سـرعـة لا مثيـل لهـا، حـتى أننـا وفـي الكـثير مـن الحـالات نتخيلهـا قـادمـة لا محـال مـن كـوكب آخـر وبـالتـأكيـد متفـوق علـى كـوكبنـا المـريض بـآلاف المـرات.

ونظـراً للسـرعـة القصوى الـتي تعتمـدهـا (أي تلك الأحزاب) فـي تنقـلاتهـا مـن مـوقـع لآخـر، نجـد تلك السـرعـة الـتي وفـي أدنـى مسـتوياتهـا قـد تتجـاوز سـرعـة الضوء وبـالتـالـي ودون أدنـى شـك أيضـاً تسـبح فـي القـرون الـوسـطى، وعسـى أن لا تكـون وقتهـا قـد جـرّت معهـا بعض المنـدفعـين حيث لا وجـود للـ Smartphone أو أيـة وسـيلـة أخـرى للتسـليـة بعـواطف النـاس ومصـير الشـعـوب.

يبـدو أن تلـك (الأفـكـار) تتـزاوج فيمـا بـين بعضهـا البعض وتتكـاثـر محـدثـةً انقسـامـات وانشـقاقـات لا يُعـرف مـدى قـوتهـا سـوى العظيـم القـديـر.

فتلك الأحـزاب والتنظيمـات، لا بـرامـج ولا رؤىً مسـتقبليـة لهـا ولا حـتى أبعـاد سـياسـيـة سـوى كيفيـة عـرقـلـة العمـل الـوطـني وإلحـاق أكـبر ضـرر ممكـن بالقضيـة القـوميـة.

فـي نهـايـة المطـاف، لا يسـعنـا إلاّ أن نـردد: "لا حـول ولا قـوة إلاّ بعـودتهـا إلـى رشـدهـا وحجمهـا".

لكــن كيـف؟

العِـلـم عنـد الله!.

أو بعـض الفـلكـيين (المنجمـين)!..

 

٢٠١٨/١/٩ ألمـانيـا

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3189 ثانية