البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى الهند      آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن      بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد      تقرير مصور .. نورسات الأردن تنظم صلاةً من أجل وحدة المسيحيين 2018      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين      وفد من الحكومة العراقية يصل إلى إقليم كوردستان      برشلونة يتعملق بعد تجاوز كآبة الصيف      اكثر من 100 قتيل وجريح حصيلة تفجير ساحة الطيران المزدوج في بغداد      حركة تجارية كثيفة في ايسر الموصل.. وايزيديو بعشيقة يحتفلون باعادة افتتاح مزار "ملك ميران"      وفد من بغداد يزور اربيل غدا الاثنين
| مشاهدات : 544 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 09:57:47 |

تسـابق بعض الأحـزاب الآشـوريـة مـع الـزمـن

غسان يونان

 

 

الأحـزاب الآشـوريـة تتسـابق مـع الـزمـن، ولا أفظـع مـن هـكـذا "لـوحـةٍ تـاريخيـة" إن لـم نقـل مـأسـاويـة!...

إن القسـم الأكـبر مـن أحـزابنـا وتنظيمـاتنـا نـراهـا ومنـذ سـنينَ طـويلـة تتسـابق مـع الـزمـن فـي سـرعـة لا مثيـل لهـا، حـتى أننـا وفـي الكـثير مـن الحـالات نتخيلهـا قـادمـة لا محـال مـن كـوكب آخـر وبـالتـأكيـد متفـوق علـى كـوكبنـا المـريض بـآلاف المـرات.

ونظـراً للسـرعـة القصوى الـتي تعتمـدهـا (أي تلك الأحزاب) فـي تنقـلاتهـا مـن مـوقـع لآخـر، نجـد تلك السـرعـة الـتي وفـي أدنـى مسـتوياتهـا قـد تتجـاوز سـرعـة الضوء وبـالتـالـي ودون أدنـى شـك أيضـاً تسـبح فـي القـرون الـوسـطى، وعسـى أن لا تكـون وقتهـا قـد جـرّت معهـا بعض المنـدفعـين حيث لا وجـود للـ Smartphone أو أيـة وسـيلـة أخـرى للتسـليـة بعـواطف النـاس ومصـير الشـعـوب.

يبـدو أن تلـك (الأفـكـار) تتـزاوج فيمـا بـين بعضهـا البعض وتتكـاثـر محـدثـةً انقسـامـات وانشـقاقـات لا يُعـرف مـدى قـوتهـا سـوى العظيـم القـديـر.

فتلك الأحـزاب والتنظيمـات، لا بـرامـج ولا رؤىً مسـتقبليـة لهـا ولا حـتى أبعـاد سـياسـيـة سـوى كيفيـة عـرقـلـة العمـل الـوطـني وإلحـاق أكـبر ضـرر ممكـن بالقضيـة القـوميـة.

فـي نهـايـة المطـاف، لا يسـعنـا إلاّ أن نـردد: "لا حـول ولا قـوة إلاّ بعـودتهـا إلـى رشـدهـا وحجمهـا".

لكــن كيـف؟

العِـلـم عنـد الله!.

أو بعـض الفـلكـيين (المنجمـين)!..

 

٢٠١٨/١/٩ ألمـانيـا

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6771 ثانية