المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 815 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 17:16:13 |

العبادي: مازلنا نلاحق فلول داعش والعراق مقبل على "ازدهار اقتصادي"

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - صورة ارشيفية من وكالة فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء إن قواته لا تزال تطارد مسلحي داعش في المناطق النائية والصحراوية في العراق، واشار الى ان البلاد التي عانت لسنوات طويلة من الصراعات الداخلية مقبلة على "ازدهار اقتصادي".

وفي اواخر العام المنصرم اعلن العبادي النصر النهائي على تنظيم داعش لينهي بذلك ما يقرب من ثلاث سنوات من الحرب التي الحقت ضررا بالغا بالبنية التحتية وفجرت اسوأ موجة نزوح للسكان وكلفت خزينة الدولة اموالا طائلة مع انهيار اسعار النفط العالمية.

وقال العبادي خلال حفل بذكرى تأسيس الشرطة العراقية "مازلنا نلاحق فلول الارهاب المنهزمة في الصحراء والجزيرة وسنقضي عليهم".

ولا تزال القوات العراقية المدعومة من الحشد الشعبي تواصل عمليات تطهير واسعة في المناطق المحيطة ببلدة الحويجة التي تبعد نحو 50 كليومترا جنوب غرب كركوك.

وجاءت الحملة التي انطلقت قبل نحو اسبوع بعدما شهدت المنطقة عمليات اغتيال طالت مسؤولين وضباطا وعناصر في الحشد الشعبي وذلك بعد مرور اسابيع قليلة من اعلان تحرير الحويجة بالكامل من قبضة داعش في مطلع تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وشأنها شأن باقي المدن التي حررت من قبضة داعش تحتاج الحويجة التي تتبع كركوك وتقطنها اغلبية عربية الى الاموال بشدة لإعادة بناء ما دمر ابان حكم داعش او خلال المعارك مع مسلحيه.

وقال العبادي بحسب بيان نقله مكتبه "البلد مقبل على إعمار لجميع مناطقه وازدهار اقتصادي... ومثلما حققنا الانتصار على الارهاب سنحقق رفاهية وإعمار البلد".

وتقول الولايات المتحدة الامريكية إنها ستقدم 75 مليون دولار كمنحة مالية لتحقيق الاستقرار في العراق بعد هزيمة تنظيم داعش وأشارت الى وجود "تحدٍ هائل" في المناطق المحررة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6833 ثانية