إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 965 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 17:16:13 |

العبادي: مازلنا نلاحق فلول داعش والعراق مقبل على "ازدهار اقتصادي"

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - صورة ارشيفية من وكالة فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء إن قواته لا تزال تطارد مسلحي داعش في المناطق النائية والصحراوية في العراق، واشار الى ان البلاد التي عانت لسنوات طويلة من الصراعات الداخلية مقبلة على "ازدهار اقتصادي".

وفي اواخر العام المنصرم اعلن العبادي النصر النهائي على تنظيم داعش لينهي بذلك ما يقرب من ثلاث سنوات من الحرب التي الحقت ضررا بالغا بالبنية التحتية وفجرت اسوأ موجة نزوح للسكان وكلفت خزينة الدولة اموالا طائلة مع انهيار اسعار النفط العالمية.

وقال العبادي خلال حفل بذكرى تأسيس الشرطة العراقية "مازلنا نلاحق فلول الارهاب المنهزمة في الصحراء والجزيرة وسنقضي عليهم".

ولا تزال القوات العراقية المدعومة من الحشد الشعبي تواصل عمليات تطهير واسعة في المناطق المحيطة ببلدة الحويجة التي تبعد نحو 50 كليومترا جنوب غرب كركوك.

وجاءت الحملة التي انطلقت قبل نحو اسبوع بعدما شهدت المنطقة عمليات اغتيال طالت مسؤولين وضباطا وعناصر في الحشد الشعبي وذلك بعد مرور اسابيع قليلة من اعلان تحرير الحويجة بالكامل من قبضة داعش في مطلع تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وشأنها شأن باقي المدن التي حررت من قبضة داعش تحتاج الحويجة التي تتبع كركوك وتقطنها اغلبية عربية الى الاموال بشدة لإعادة بناء ما دمر ابان حكم داعش او خلال المعارك مع مسلحيه.

وقال العبادي بحسب بيان نقله مكتبه "البلد مقبل على إعمار لجميع مناطقه وازدهار اقتصادي... ومثلما حققنا الانتصار على الارهاب سنحقق رفاهية وإعمار البلد".

وتقول الولايات المتحدة الامريكية إنها ستقدم 75 مليون دولار كمنحة مالية لتحقيق الاستقرار في العراق بعد هزيمة تنظيم داعش وأشارت الى وجود "تحدٍ هائل" في المناطق المحررة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4846 ثانية