المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 794 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 17:24:20 |

الحكيم: نرحب بالمشاورات مع إقليم كوردستان وندعو لتعزيزها بإطلاق الحوار الشامل

الحكيم يستقبل كوبيتش

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أبدى رئيس التحالف الوطني العراقي، زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، 9 كانون الثاني، 2018، ترحيبه بالمشاورات التي تجرى مع مختلف الأطراف في إقليم كوردستان، مطالباً بتعزيزها عبر إطلاق الحوار الشامل.

وقال الحكيم خلال استقباله ممثلَ الأمين العام للأُممِ المتحدةِ، يان كوبيتش، إنه "جددنا رفضَنا لكلِّ محاولاتِ تأجيل الانتخابات وشددنا على إجرائها في موعدِها المحدد دستورياً لأنَّهُ يمثلُ ضمانةً للنظامِ الديمقراطيّ في البلادِ".

ودعا إلى "ضرورةِ تهيئة كلِّ مستلزماتِ إنجاح الممارسةُ الديمقراطية والمشاركةُ الواسعة فيها، كما بحثنا مستجداتِ الأوضاع السياسية في العراقِ حيثُ تمتْ الإشادةُ بمسارِها العام والعمل على انعكاسِ ذلك إيجابياً على حياةِ المواطنين".

وعبر رئيس التحالف الوطني خلال اللقاء عن ترحيبِه "باللقاءاتِ والمشاوراتِ التي تجري مع مختلفِ الأطرافِ في إقليمِ كوردستان ، ودعونا إلى تعزيزِها بانطلاقِ الحوار الشامل المستندُ إلى الدستورِ والقانونِ والمفضي إلى حلِّ جميعُ الإشكاليات العالقة".

وأشاد الحكيم "بجهودِ الأُمم المتحدة في التحقيقِ وملاحقةِ الجرائم التي ارتكبها داعشُ الإرهابي بحقِ العراقيين".

وتصاعدت حدة الخلافات بين أربيل وبغداد مؤخراً، على خلفية إجراء الاستفتاء، خاصة مع سيطرة القوات العراقية على مناطق كوردستانية عديدة في 16 اكتوبر الماضي وعلى رأسها كركوك.

ولفت رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، إلى أن "تكرار التأكيد على موقفنا الداعي لإجراء الحوار مع بغداد بات مملاً"، في حين تتعنت الحكومة العراقية ببدء المفاوضات مع الإقليم رغم الدعوات الدولية المتكررة لذلك.

وأشار المتحدث الرسمي لحكومة إقليم كوردستان سفين دزيي، مطلع الشهر الجاري إلى أن "حكومة إقليم كوردستان ترحب باية خطوة إيجابية من أجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية على أساس الدستور"، مبيناً: "في هذا الإطار ترحب حكومة إقليم كوردستان بالمؤشرات والخطوات التي ظهرت الأسبوع الماضي في بغداد وقرأنا منها نوعاً من النية الصادقة، مثل زيارة وفد من الحكومة العراقية لإقليم كوردستان وطلب تشكيل لجنة مشتركة للحوار حول المنافذ الحدودية، المطارات، وسدود إقليم كوردستان وطلب قائمتي رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في ‘قليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية بغية إرسال رواتبهم".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3447 ثانية