رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1828 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 17:24:20 |

الحكيم: نرحب بالمشاورات مع إقليم كوردستان وندعو لتعزيزها بإطلاق الحوار الشامل

الحكيم يستقبل كوبيتش

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أبدى رئيس التحالف الوطني العراقي، زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، 9 كانون الثاني، 2018، ترحيبه بالمشاورات التي تجرى مع مختلف الأطراف في إقليم كوردستان، مطالباً بتعزيزها عبر إطلاق الحوار الشامل.

وقال الحكيم خلال استقباله ممثلَ الأمين العام للأُممِ المتحدةِ، يان كوبيتش، إنه "جددنا رفضَنا لكلِّ محاولاتِ تأجيل الانتخابات وشددنا على إجرائها في موعدِها المحدد دستورياً لأنَّهُ يمثلُ ضمانةً للنظامِ الديمقراطيّ في البلادِ".

ودعا إلى "ضرورةِ تهيئة كلِّ مستلزماتِ إنجاح الممارسةُ الديمقراطية والمشاركةُ الواسعة فيها، كما بحثنا مستجداتِ الأوضاع السياسية في العراقِ حيثُ تمتْ الإشادةُ بمسارِها العام والعمل على انعكاسِ ذلك إيجابياً على حياةِ المواطنين".

وعبر رئيس التحالف الوطني خلال اللقاء عن ترحيبِه "باللقاءاتِ والمشاوراتِ التي تجري مع مختلفِ الأطرافِ في إقليمِ كوردستان ، ودعونا إلى تعزيزِها بانطلاقِ الحوار الشامل المستندُ إلى الدستورِ والقانونِ والمفضي إلى حلِّ جميعُ الإشكاليات العالقة".

وأشاد الحكيم "بجهودِ الأُمم المتحدة في التحقيقِ وملاحقةِ الجرائم التي ارتكبها داعشُ الإرهابي بحقِ العراقيين".

وتصاعدت حدة الخلافات بين أربيل وبغداد مؤخراً، على خلفية إجراء الاستفتاء، خاصة مع سيطرة القوات العراقية على مناطق كوردستانية عديدة في 16 اكتوبر الماضي وعلى رأسها كركوك.

ولفت رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، إلى أن "تكرار التأكيد على موقفنا الداعي لإجراء الحوار مع بغداد بات مملاً"، في حين تتعنت الحكومة العراقية ببدء المفاوضات مع الإقليم رغم الدعوات الدولية المتكررة لذلك.

وأشار المتحدث الرسمي لحكومة إقليم كوردستان سفين دزيي، مطلع الشهر الجاري إلى أن "حكومة إقليم كوردستان ترحب باية خطوة إيجابية من أجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية على أساس الدستور"، مبيناً: "في هذا الإطار ترحب حكومة إقليم كوردستان بالمؤشرات والخطوات التي ظهرت الأسبوع الماضي في بغداد وقرأنا منها نوعاً من النية الصادقة، مثل زيارة وفد من الحكومة العراقية لإقليم كوردستان وطلب تشكيل لجنة مشتركة للحوار حول المنافذ الحدودية، المطارات، وسدود إقليم كوردستان وطلب قائمتي رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في ‘قليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية بغية إرسال رواتبهم".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6103 ثانية