بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 1138 | مشاركات: 0 | 2018-01-10 09:40:36 |

المساعدات الأمريكية الإنمائية للعراق ستنحصر في الأقليات الإثنية والدينية

 

عشتار تيفي كوم - inp/

توصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اتفاق مع وكالة التنمية الدولية التابعة للأمم المتحدة لتوفير المزيد من التمويل للأقليات الإثنية والدينية في العراق حيث سيخصص مبلغ 55 مليون دولارمن مجموع المساعدات إلى مرفق التمويل التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي من أجل تحقيق الاستقرار في معالجة قضايا الأقليات في مناطق شمال العراق.

 وجاءت الصفقة بعد أكثر من شهرين من إعلان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ان الولايات المتحدة ستوقف تمويل برامج الإغاثة للأمم المتحدة “غير الفعالة” في العراق وتقديم المزيد من المساعدات مباشرة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجماعات الدينية.

 وتعهدت الولايات المتحدة بتقديم 150 مليون دولار لصندوق الاستقرار العراقي في يوليو/تموز الماضي، وقال مسؤولو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن هذه الأموال ستنقسم إلى شريحتين تبلغ قيمتهما 75 مليون دولار مع الإشارة إلى أن الشريحة الثانية من التمويل تتوقف على قيام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحسين المساءلة والشفافية في صندوق تحقيق الاستقرار.

 وقالت الوكالة الأمريكية أنها تمضى قدما في تنفيذ آليات تسمح للوكالة بطلب مقترحات من مجموعات خارجية حول كيفية تسهيل عودة الأقليات العرقية والدينية إلى ديارهم في العراق في حين قال بنس في كلمة ألقاها في عشاء التضامن السنوي للمسيحيين في الشرق الأوسط إن منظمات الأمم المتحدة فشلت في مساعدة الأقليات الدينية بشكل فعال وخاصة المسيحيين في العراق. واضاف ان المسيحين في الشرق الأوسط وكل الذين يتعرضون للاضطهاد في المنطقة يجب الا يعتمدوا على مؤسسات متعددة الجنسية اذا كانت امريكا تستطيع مساعدتهم مباشرة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7323 ثانية