السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور المديرية العامة للاعداد والتدريب      المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض      اليوم الحادي عشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات
| مشاهدات : 866 | مشاركات: 0 | 2018-01-10 09:48:30 |

البرلمان العراقي يتهاوى

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

من أهدافنا كحقوقيين (حقوق انسان الأحرار) كشف الفساد مهما كان مصدره، كون مصلحة الشعب والوطن يجب ان تكون الاعلى وفي المقام الاول في كل حركة او كلمة نقولها او عمل حقوقي نفعله، لسنا بصدد ما حدث في مجلس النواب التشابك بالايدي كونها ليست المرة الاولى التي يتعارك فيها اعضاء البرلمان لقضية غير معقولة بتاتا!! لاعتبار ان السبب هو بديل البرلماني "السامرائي" المتهم بالفساد وعليه القاء القبض!!!! يا ترى فقط هو الفاسد ام ان الفاسدين يشكلون اكثر من نسبة 99% من حكومتكم الموقرة؟ او انهم يعرفون مسبقا انهم لا يفوزون بالانتخابات القادمة كونهم وقعوا بالفخ للمرة الثانية او الثالثة التي نصبت بعناية فائقة من خلال جلب واحتلال الارهاب لثلث العراق الغربي.

الموضوع

بشكل مركز جدا نؤكد ان البرلمان العراقي هو مجرد لعبة او عجينة بيد رؤساء الكتل الكبيرة وخاصة الدينيين منهم، يجتمعوا ويتفقوا على كل شيئ، وياتي البرلمان العراقي بكافة اعضاءه المتواجدين ينفذون ما تم اقراره من قبل رؤساء الكتل؟؟ حتى التشابك بالايدي هي مسرحية انتخابية بدليل وجود مرشح كنائب منتظر اكثر من سنة يستحق ان يكون عضو في البرلمان بالقانون، ومقابله يصر رئيس البرلمان على فرض نائب "السامرائي" بدل نائب سامرائي ايضا!!! عليه انه امر يختلف عن قانون الانتخابات / الموازنة / النازحين/ الفقراء / اليتامى / الشهداء/ الارامل،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،الخ .

النتيجة والخلاصة

الجميع يتكلم عن الفساد بانواعه واشكاله وخاصة الحرامية وسراق المال العام بشكل خاص؟ اذن من هم هؤلاء؟ هل هم الأحزاب القديمة / الحاكمة؟ ام الاحزاب الجديدة / القديمة؟ نقترح عليكم وعلى كل قائد ومن بيده السلطة، ان يكون هناك انقلاب سلمي من الجذر وذلك بفضح رؤساء الكتل وقادتنا الكبار في قضايا (سقوط الموصل - سبايكر - الصفقة الروسية - سرقة البنوك - سرقة اموال النازحين - علاقة البعض بالارهاب - سراق النفط - المستوردين الخاصين لكل شيئ) بعدها تكون هناك انتخابات بالفعل!! عليه لا يمكن ان يقبل شعبنا العراقي ان يصبح السارق يقر ميزانيته ويضع له قوانينه وخاصة قانون الانتخابات، اذن اين دور شعبنا النهريني الاصيل؟ عيب ايها البرلمان ان تتهاوى في آخر ايامك.

لا تغمض لنا عين ما دام شعبنا مضطهد

09 كانون الثاني 2018

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7940 ثانية