البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 1249 | مشاركات: 0 | 2018-01-10 13:08:59 |

عدسة عشتار في مجمع اشتي 2 للنازحين / عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

بعد انجازات تحرير بلدات سهل نينوى والموصل وعودة المهجرين والنازحين الى مناطقهم المحررة لاتزال الكثير من العوائل النازحة باقية في مراكز ومجمعات النازحين وخاصة في مجمع اشتي 2  في بلدة عنكاوا حيث سجلت عدسة قناة عشتار لقطات لهذه العوائل التي لاتزال تسكن في هذا المجمع وهي بانتظار متغير جديد يحصل لغرض العودة الى مناطقها المحررة.

ويقول المشرف على المجمع الاب عمانوئيل كلو لمراسلنا متياس سيوريوس ان هذا المجمع احتضن العوائل النازحة والمهجرة قسرا منذ عام 2014 وكان عددها 1200 عائلة والان اصبح عددهم 400 عائلة ونقدم لهم جميع الخدمات الكنسية والاجتماعية والصحية اضافة الى بعض المساعدات المادية .

ووجه مراسلنا سؤالا الى الاب عمانوئيل مضمونه لماذا باقية هذه العوائل الاربعمئة في هذا المجمع ولم تعد فاجاب قائلا : ان هذه العوائل اغلبها من سكنة مدينة الموصل المحررة ولم تعد كون بيوتها ومنازلها مهدمة ومحروقة بالكامل اضافة الى ان الوضع الامني في الموصل غير آمن وهناك خوف مستمر وعدم وجود الثقة في العودة الى مدينة الموصل ، كما ان بعض العوائل الساكنة في المجمع هي من سكنة سهل نينوى ولم تعد بسبب كون منازلها مهدمة ومحروقة ايضا بالكامل ونحن مع هذه العوائل نعمل من اجل ايجاد حل جذري كتوفير مسكن دائم ومستقر من اجل العودة الى مناطقها المحررة ونطلب من الرب ان يزرع السلام والامان في هذا البلد وعلى شعبنا .



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4612 ثانية