المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 627 | مشاركات: 0 | 2018-01-11 10:26:29 |

حكومة إقليم كوردستان للعبادي: نأمل أن نكون قد تجاوزنا مرحلة التصريحات والبدء باتخاذ خطوات عملية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكدت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، 10 كانون الثاني، 2018، أن تصريحات رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي التي غدت موضة أسبوعية وتكرار متواصل لنفس الأمور، لا توصلنا الى أية نتيجة، مشيرة إلى "أننا نأمل ان نكون قد تجاوزنا مرحلة التصريحات الصحفية والكلام المعاد ويتم اتخاذ الخطوات العملية".

فيما يتعلق بتصريحات يوم أمس للعبادي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي حول إقليم كوردستان، قال المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي إن "تصريحات السيد رئيس الوزراء العراقي التي غدت موضة اسبوعية وتكرار متواصل لنفس الامور، لا توصلنا الى اية نتيجة!. فقط بالكلام والتصريحات الصحفية ووعود غير منفذة، لا يمكن وضع حل لاي شيء!. فاذا ما كانت للحكومة العراقية نية حقيقية لحلحلة المشاكل، فالتتفضل لإجراء حوار جدي مع حكومة اقليم كوردستان ونضع الحلول للمشاكل بموجب الدستور ونتوصل الى نتيجة تكون في مصلحة العراق عموما واقليم كوردستان. نأمل ان نكون قد تجاوزنا مرحلة التصريحات الصحفية والكلام المعاد ويتم اتخاذ الخطوات العملية".

وأضاف دزيي: "منذ بدء السيد العبادي بالحديث عن إرسال رواتب موظفي إقليم كوردستان ولغاية الآن وبصورة عملية لم يكن أكثر من مجرد كلام ليس الا، وعلى الرغم من إرسالنا قائمة رواتب وزارتي الصحة والتربية بيد أنه ولغاية اليوم لم تتمخض عنه اية نتيجة".

أشار إلى أن "الذي يمارس الآن من قبل الحكومة العراقية تجاه مواطني اقليم كوردستان لا يتحمل تعريفا وتوصيفا آخر عدا كونه معاقبة جماعية لشعب كوردستان!. وان مواطني كوردستان اصبحوا يدركون هذه الحقيقة جيدا، وقبل ان يجري الحديث في المؤتمرات الصحفية يعرفون مسبقا ماذا يطرح فيها، لانها نفس الكلمات ونفس الجمل المتكررة ليس الا".

وأوضح دزيي أن "الأرقام التي يعلنها السيد العبادي بخصوص صادرات نفط اقليم كوردستان وايراداته هي ارقام ومعلومات خاطئة تماما، وبعد عدة ايام قادمة وحينما تنشر شركة ديلويت العالمية للتدقيق سيتوضح ان السيد العبادي في تصريحاته هذه لم يعتمد على المعلومات الصحيحة!. عدا ذلك فاننا قمنا بالرد على مثل هذا الكلام وليس من الضروري ان ندلي باحاديث اخرى حوله".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7970 ثانية