المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 813 | مشاركات: 0 | 2018-01-12 12:22:41 |

ارتفاع حصيلة القتلى والمفقودين في السيول التي اجتاحت مناطق من كاليفورنيا

© أ ف ب | جرافة تزيل الأوحال من أحد الشوارع قرب مونتيسيتو في كاليفورنيا في 9 كانون الأول/يناير 2018

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

ارتفع عدد القتلى في السيول الوحلية التي اجتاحت الأربعاء مقاطعة سانتا بابرا في كاليفورنيا إلى 17 ضحية، ووصل عدد المفقودين إلى 48 شخصا، بحسب ما أعلنت الشرطة. وكانت حرائق كاليفورنيا أتت على الأحراج والنباتات ومهدت الظروف لكارثة الأسبوع الحالي.

اعتبر عشرات الأشخاص في عداد المفقودين منذ الخميس بعد سيول موحلة اجتاحت مقاطعة سانتا باربرا في كاليفورنيا الأربعاء وتسببت بمقتل 17 شخصا في حصيلة مرشحة للارتفاع.

وألحقت هذه السيول أيضا، أضرارا ودمارا بمئات المنازل وأدت إلى قطع العديد من المحاور الرئيسية.

وصرح مدير شرطة سانتا باربرا بيل براون "هناك  48 شخص لا نزال نبحث عنهم للتأكد ما إذا كانوا مفقودين فعلا"، مضيفا "العدد يتغير باستمرار."

وكانت حصيلة سابقة للسلطات أشارت إلى تراجع عدد المفقودين من13 مساء الأربعاء إلى ثمانية بينما حصيلة القتلى لا تزال كما هي.

وأوضح براون أنه لا يزال من الممكن العثور على المفقودين لكنه حذر من أن حصيلة الضحايا يمكن أن ترتفع. ومضى يقول "هناك أمهات وآباء وأجداد وأقارب واللائحة تتواصل...".

وهطلت أمطار غزيرة منذ الإثنين وحتى الثلاثاء للمرة الأولى منذ عشرة أشهر في هذه المنطقة التي تعتبر من أجمل مناطق كاليفورنيا، مخلفة كارثة. إذ تسببت في انهيارات أرضية على امتداد مئات الأمتار، بسبب غياب الغطاء النباتي الذي يسهم في تماسك التربة، وأدت إلى تشكيل سيول وجرفت صخورا دمرت كل ما يقف في طريقها.

وروت جين باريت المقيمة في مونتيسيتو  "كانت ليلة مرعبة"، موضحة أن أحد الأطباء وجار سابق من بين الضحايا.

وكانت حرائق من بين الأسوأ في تاريخ كاليفورنيا أدت إلى إجلاء عشرات آلاف شخص في كانون الأول/ديسمبر الماضي ودمرت المئات من المباني. وحصلت السيول الوحلية في نفس المناطق تقريبا بعد أسبوعين على عودة بعض السكان إلى منازلهم.

فقد أتت الحرائق على الأحراج والنباتات ما أوجد الظروف المواتية للكارثة التي وقعت في مطلع الأسبوع الحالي. وهطلت في فينتورا 13 سنتم من الأمطار المتراكمة في غضون ساعات، بحسب هيئة الأرصاد.

وبدأت عمليات التنظيف لكن الفرق لا تزال تواجه صعوبات الخميس في إزالة الوحول الكثيفة من شوارع مونتيسيتو بينما تقوم فرق في مناطق أخرى بإعادة التيار الكهربائي.

كما لا يزال أكثر من 50 كلم من الطريق السريع 101الذي يربط شمال كاليفورنيا بجنوبها مقطوعا بسبب الأوحال.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8584 ثانية