المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 841 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 18:22:57 |

سعد معن يصف اجتماع وفد حكومة إقليم كوردستان مع وزارة الداخلية العراقية بـ "المثمر"

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، سعد معن، اليوم السبت، أن الاجتماع الذي عقد بين وفد حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في بغداد، كان مثمراً وساد فيه جو من الانسجام والتفاهم، مشيراً إلى أن "هناك اجتماع تفصيلي سيعقد بين الجانبين يوم الاثنين المقبل".  

وقال معن في حديث لشبكة رووداو الإعلامية، إن "وزارة الداخلية الاتحادية عقدت اجتماعاً برئاسة وزير الداخلية، قاسم الاعرجي مع وفد من حكومة إقليم كوردستان، كريم سنجاري"، موضحاً أن " الاجتماع كان مثمراً وساد فيه جو من الانسجام والتفاهم".

وأضاف معن "الاجتماع بدأ بنقل تحيات السيد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي إلى الوفد"، مؤكداً أن "وفد الإقليم أبدى تفهماً واضحاً واستجابة طبقاً للدستور العراقي وللقوانين".

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية أنه "كان واضحاً سبب تراكم بعض المشاكل هو عدم التواصل لأن التواصل الحقيقي بين الوزارات والنية الصادقة بالتأكيد سوف يكون لها الحل الأمثل لكل المشاكل بين الوزارات ومثيلاتها".

متابعاً بالقول: "خاصة الكثير من الأمور التفصيلية تخص وزارة الداخلية على سبيل المثال منها مديرية الجنسية والدوائر الأخرى وهي دوائر الاتحادية مدعومة من قبل وزارة الداخلية وخاصة البطاقة الوطنية على سبيل المثال والجوازات وغيرها".

وشدد أن على "هناك تفاهمات كثيرة بين الجانبين"، لافتاً إلى أن "هناك اجتماع تفصيلي لكل هذه الأمور والمباحثات يوم الاثنين المقبل". 

يشار إلى أن وفد من حكومة إقليم كوردستان برئاسة وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري كان وصل في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة بغداد لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الحكومة الاتحادية بشأن إدارة المنافذ الحدودية.
 
يذكر أن بغداد فرضت في 28 أيلول الماضي حظراً على الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، إثر إجراء استفتاء الاستقلال في الخامس والعشرين من الشهر ذاته.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8140 ثانية