المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 09:52:11 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة عذراء فاتيما، حارة صخر – جونيه، كسروان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 13 كانون الثاني 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة عذراء فاتيما في منطقة حارة صخر – جونيه – كسروان.

    شارك في القداس صاحبا السيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، وإدغار ماضي مطران أبرشية البرازيل المارونية، وعاون غبطتَه كاهن الرعية الخوراسقف جوزف شمعي، ومعاونه الأب يوسف درغام، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، والشمامسة الإكليريكيين طلاب إكليريكية دير الشرفة، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين من أبناء الرعية.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن المكانة السامية التي تحتلّها مريم العذراء في حياة كلّ مؤمن بالرب يسوع، فقد قدّمت لنا مريمُ الربَّ المخلّصَ وهو أروع هدية، مستذكراً ظهورات العذراء إلى الأطفال الثلاثة في فاتيما بالبرتغال، والأطفال هم رمز للملائكة ببراءتهم ووداعتهم وصدقهم، وهم يعكسون كلّ الفضائل التي يريدها منّا الرب كي نرضيه تعالى.

    وأكّد غبطته على أهمية شفاعة أمّنا مريم العذراء للمؤمنين بابنها الرب يسوع، فهي حامية عائلاتنا وأولادنا وشبابنا وشيوخنا، وهي كنز النِّعَم وأمّ الرحمة الإلهية، التي بتواضعها جعلها الله أسمى من جميع البشر، سائلاً الله بشفاعتها أن يبارك عائلاتنا ووطننا، وأن يؤهّلنا أن نتمّ مشيئته ونرضيه بأقوالنا وأعمالنا على الدوام.

    وقبل البركة الختامية، تجمّع الأطفال أمام المذبح، فباركهم غبطته بصلاة خاصة. ثمّ سار غبطته في موكب مهيب متقدّماً المؤمنين في زيّاح إلى خارج الكنيسة، حيث أدّى الجميع الترانيم المريمية، ومنح غبطته المؤمنين البركة الختامية بأيقونة مريم العذراء.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6598 ثانية