موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1156 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 09:52:11 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة عذراء فاتيما، حارة صخر – جونيه، كسروان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 13 كانون الثاني 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة عذراء فاتيما في منطقة حارة صخر – جونيه – كسروان.

    شارك في القداس صاحبا السيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، وإدغار ماضي مطران أبرشية البرازيل المارونية، وعاون غبطتَه كاهن الرعية الخوراسقف جوزف شمعي، ومعاونه الأب يوسف درغام، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، والشمامسة الإكليريكيين طلاب إكليريكية دير الشرفة، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين من أبناء الرعية.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن المكانة السامية التي تحتلّها مريم العذراء في حياة كلّ مؤمن بالرب يسوع، فقد قدّمت لنا مريمُ الربَّ المخلّصَ وهو أروع هدية، مستذكراً ظهورات العذراء إلى الأطفال الثلاثة في فاتيما بالبرتغال، والأطفال هم رمز للملائكة ببراءتهم ووداعتهم وصدقهم، وهم يعكسون كلّ الفضائل التي يريدها منّا الرب كي نرضيه تعالى.

    وأكّد غبطته على أهمية شفاعة أمّنا مريم العذراء للمؤمنين بابنها الرب يسوع، فهي حامية عائلاتنا وأولادنا وشبابنا وشيوخنا، وهي كنز النِّعَم وأمّ الرحمة الإلهية، التي بتواضعها جعلها الله أسمى من جميع البشر، سائلاً الله بشفاعتها أن يبارك عائلاتنا ووطننا، وأن يؤهّلنا أن نتمّ مشيئته ونرضيه بأقوالنا وأعمالنا على الدوام.

    وقبل البركة الختامية، تجمّع الأطفال أمام المذبح، فباركهم غبطته بصلاة خاصة. ثمّ سار غبطته في موكب مهيب متقدّماً المؤمنين في زيّاح إلى خارج الكنيسة، حيث أدّى الجميع الترانيم المريمية، ومنح غبطته المؤمنين البركة الختامية بأيقونة مريم العذراء.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1920 ثانية