المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 1127 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 09:52:46 |

البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

حضر صباح يوم السبت 13 كانون الثاني 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مع صاحبي السيادة مار يوسف توما ومار باسيليوس يلدو الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار بحضور 64 اسقفا من 32 ابرشية (يربو عدد الملابار على الخمسة ملايين كانوا يتبعون الكنيسة الكلدانية حتى نهاية القرن السابع عشر).

في البداية رحب نيافة الكردينال جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة الملابار بغبطة البطريرك والأساقفة المرافقين، مثمناً هذه الزيارة ومؤكداً على الروابط الكنسية التاريخية بين الكنيستين. بعده وجَّه غبطة البطريرك ساكو الى اباء السينودس، كلمة عبر فيها عن شكره على الضيافة وعلى التضامن مع كنيسة العراق المتألمة، والتي كانت الكنيسة الام لكنيسة الملابار. وتوقف عند أهمية التواصل من خلال الزيارات والتعاون في مجال تحديث الطقوس وتعميق الروحانية المشرقية والبحوث لاكتشاف جذورنا المشتركة. وأيضاً في مجال التنشئة (الكهنة والرهبان والراهبات) خصوصاً ان عدد المتخصصين في كنيسة الملابار كبير. كما طلب ارسال كهنة وراهبات للعراق للمساعدة في المؤسسات والخورنات لاسيما في هذه الظروف القاسية. وختم غبطته كلمته هذه بتوجيه الدعوة رسمياً الى الأساقفة بتشكيل وفد لزيارة العراق والاطلاع عن كثب عن التاريخ والواقع الحالي. ثم تبادل الطرفان الهدايا وذكر الكردينال انه سوف يرسل مساعدة مالية لاعمار القرى الكلدانية.

بعد الظهر اشترك الوفد الكلداني في احتفال ختام اليوبيل الفضي لكبير أساقفة الملابار، وقد بدأ الاحتفال بكلمة ترحيب من قبل عريف الحفل ثم تقدم غبطة ابينا البطريرك باضاءة شمعة الاحتفال محيطاً بالكردينال جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة الملابار والكردينال باسيليوس اقليمس كبير أساقفة الملانكار والسفير البابوي في الهند المطران جان باتيستا دي كواترو والمطران سيريل فاسيل سكرتير مجمع الكنائس الشرقية والمطران ديمتريوس سلاخاس الاسقف الفخري لليونان الكاثوليك ومطران اللاتين المتقاعد فرنسيس كلاراكال وبحضور عدد من السادة الأساقفة والاباء الكهنة والاخوات الراهبات.

ثم كانت عدة كلمات بالمناسبة، الاولى للكردينال الن شيري الذي شكر البطريرك ساكو على حضوره ومشاركته في هذا الحدث التاريخي لكنيسة الملابار مع ثلاثة أساقفة ثم كانت بعده كلمة لغبطة البطريرك ساكو والتي عبر فيها عن شكره للدعوة وافتخار الكنيسة الكلدانية بتقدم وازدهار كنيسة الملابار التي كانت بنت للكنيسة الكلدانية وتمنى لها المزيد من التقدم في الهيكلية الكنسية حتى ترتقي الى "البطريركية"، كما توقف عند ايمان مار توما: "ربي والهي"، هذا الايمان الذي يجب ان يوحد كل كنائسنا التي تنتمي الى تقليد الرسول توما وتشهد لهذا الايمان العميق. كما ذكر معاناة العراقيين والمسيحين بشكل خاص بسبب جرائم تنظيم الدولة الإسلامية، واملهم بالعودة الى مناطقهم وعيش حياتهم بحرية وكرامة، وطلب صلاتهم من اجل السلام والاستقرار في العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1101 ثانية