الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت      انييستا يدلي باعتراف تاريخي بشأن ريال مدريد      "شبيه الذئب" يحير أميركا.. والحل في الحمض النووي      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 17:08:57 |

العثور على "كنز ثمين" في الرقة قد يطيح بالبغدادي واتباعه

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلن جنرال أمريكي، أحد قادة القوات المتمركزة بالرقة شمالي سوريا، عن العثور على مئات الملفات الإلكترونية والتسجيلات الصوتية المتعلقة بتنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي"، في حوارها مع الجنرال الأمريكي "جيمس جاريد"، أن التسجيلات احتوت على تفاصيل دقيقة عن كل فرد من أفراد عناصر التنظيم الإرهابي، تم توثيقها صوتيا للحفاظ على البيانات الشخصية لكل فرد، كما كشفت عن معلومات تفيد بأن الهدف الأكبر لعناصر التنظيم في الوقت الحالي هو البقاء والاستمرار بعد أن نجحت قوات التحالف في تحرير 98% من معاقله.

وقال الجنرال "جيمس جاريد" إنه عثر أيضا على ملفات إلكترونية على أجهزة حواسيب بمقرات قيادة التنظيم تقدر كميتها بالمئات من "التيرا بايتس"، احتوت على معلومات تتعلق بالبنية الأساسية لتنظيم داعش الإرهابي وقوانينها في تنظيم التعامل مع الإرهابيين الأجانب.

وأكد القائد العسكري الأمريكي أن هذه الملفات الصوتية والإلكترونية تعد أهم إنجاز في الحرب الدولية على داعش حتى الآن، فمن خلالها سيتم التعرف على جميع البيانات الشخصية المتعلقة بعناصر التنظيم في جميع أنحاء العالم، مما سيسهل من عملية ملاحقة الذئاب المنفردة من أنصار داعش، ومنع الهجمات الإرهابية قبل حدوثها، مشيرا إلى أنه حتى الآن من خلال مراجعة الملفات تمكنت القوات الأمريكية من اكتشاف قيمة ما كان يتحصل عليه التنظيم الإرهابي من أموال من النفط والبنوك المنهوبة بسوريا والعراق.

كما أكد أن هذه التسجيلات ستكون ذات فائدة في تتبع قائد داعش الأعلى أبوبكر البغدادي، للتعرف على مكان اختبائه والقبض عليه.

وتمتلك القوات الأمريكية نحو 2000 جندي بالعراق وسوريا، أعلن البنتاجون استمرارهم في التواجد بالمنطقة حتى يتم التأكد من القضاء على جميع عناصر داعش الهاربين داخل الأراضي السورية والعراق بنسبة  100% .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0111 ثانية