قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1424 | مشاركات: 0 | 2018-01-15 17:01:19 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"

 

عشتارتيفي كوم/

 

- مدير المشروع بشأن العراق السيد وليم وردا: الهدف معرفي بعد اللبس والتشويه والمعلومات المضللة التي ترافق موضوع الهجرة.

- الاتحاد الاوربي يدعم المشروع لمواجهة الاستثمار السياسي غير المنصف والنكبات التي تعرض لها المهاجرون.

 

انتظمت منظمة حمورابي لحقوق الانسان في مشروع حقوقي عالمي بشأن " الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها " تتولى تنفيذه مؤسسات ومراكز بحث وجامعات ومنظمات حقوقية بمنحة ودعم من الاتحاد الاوربي، وتم اختيار منظمة حمورابي لحقوق الانسان لتنفيذه عراقيا، وقد وقع عنها على بروتوكول المشروع السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة فيها، كذلك يشارك في المشروع احد المراكز البحثية اللبنانية، في حين تتوزع الجهات المنفذه الاخرى على عدد من جامعات العالم منها جامعة اوبسالا وجامعة كوبنهاكن وجامعات كامبرج ووارسو وفينسيا وغيرها، وكان السيد وردا قد شارك في اوبسالا في السويد بمراسيم التوقيع على المشروع والمشاركة في الاجتماعات الممهدة لتنفيذه خلال زيارة الى اوربا، كما أجرى هناك سلسلة من اللقاءات مع شخصيات حقوقية عالمية واوربية وعاد الى بغداد يوم السبت 13/1/2018.

هذا وقد صرح السيد وردا الى شبكة نركال الاخبارية ان الهدف من المشروع معرفي بالدرجة الاساس بعد اللبس والتشويهات والمعلومات المضللة والتلفيقات التي رافقت وترافق موضوع الهجرة والاستثمار السياسي غير المنصف الذي تعرضت له قضايا المهجرين والنازحين والنكبات العديدة التي شهدها العالم من جراء ذلك، والسياسات العدائية غير الانسانية في بعض الاحيان تستهدف هؤلاء البشر بالضد من مبادئ الاعلان العالمي لحقوق الانسان، والاعتبارات التي تعتمدها المنظمة الدولية للهجرة المعنية بالموضوع.

السيد وليم وردا قال ايضا الى مندوب شبكة نركال الاخبارية، أن واقع الهجرة والنزوح في العراق هو من اشد الانتهاكات الحقوقية خاصة وان بعض المهاجرين الى خارج البلاد تعرضوا الى عمليات ابتزاز ونصب واتجار بالبشر وعبودية، وهناك العديد من الضحايا العراقيين الذين تعرضوا الى مصائب من هذا النوع ادت ببعضهم أن يفقدوا حياتهم غرقا أو قتلا أو بوسائل اخرى.

وعبر السيد وردا في ختام تصريحه أن مسؤوليته مديرا لهذا المشروع تجعله على ثقة بتنفيذ آليات معرفية ميدانية من شأنها أن تخدم هذه القضية الانسانية المعقدة














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6187 ثانية