البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 777 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 14:45:25 |

غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يوجّه الدعوة إلى الشباب السرياني الكاثوليكي في العالم من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، الذي سيُعقد في دير أمّ النور - فيطرون - لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تموز 2018، بعنوان "تعال وانظر".

    طيه رسالة غبطته والإعلان الرسمي للقاء مع عنوان الإيميل والويبسايت والفايسبوك للحصول على المعلومات عن اللقاء (باللغة العربية).

    فيما يلي نص رسالة غبطته:

الرقم: 14/2018

التاريخ: 15/1/2018

أصحاب السيادة الإخوة الأحبار الأجلاء آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

والآباء الخوارنة والكهنة وجميع المرشدين والعاملين مع الشبيبة

في جميع أبرشياتنا ورعايانا وإرسالياتنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الإنتشار

 

    نهديكم البركة الرسولية وتحيّة المحبّة والسلام بالرب يسوع، مع الدعاء والتمنّيات كي تكون سنة 2018 سنة خير وبركة وسلام وأمان وصحّة وفرح على كنيستنا والعالم بأسره.

    إنّ الشبيبة هي حاضر الكنيسة ومستقبلها المُشرق، وهي العنصر الحيّ والفعّال في حياة الكنيسة وشهادتها. ومن هذا المنطلق قرّرنا، ومعنا آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، أن ندعو إلى عقد اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي Syriac Youth International Convention SYIC، بهدف التعارف بين الشباب السريان الكاثوليك في مختلف أنحاء العالم، وتعريفهم بكنيستهم السريانية ولغتها وتراثها وحضارتها، كي يشعر الجميع أنهم أعضاء في كنيسة واحدة وإن بَعُدت المسافات بينهم، وكي يلمسوا دورهم الهامّ في حياة الكنيسة، فهم مدعوون كي يصبحوا الحجارة التي تنبض بالحياة (1بط 2: 5-9)، وعليهم الإتّكال في نشر رسالة الكنيسة وعيشها في كلّ مكان. فضلاً عن أنّ هذا اللقاء سيكون نفحة رجاء وعلامة تعزية للشبيبة، أنّ كنيستنا حيّة رغم كلّ ما تعرّضت له ولا تزال تعانيه من جراح واضطهادات واقتلاع.

    لذا جئنا بهذا الكتاب نوجّه إليكم الدعوة كي تحثّوا الشبّان والشابّات في أبرشياتكم ورعاياكم وإرسالياتكم في بلاد الشرق وعالم الإنتشار، من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في هذا اللقاء، الذي سيُعقَد في دير أمّ النور، فيطرون، جبل لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تمّوز 2018، بعنوان "تعال وانظر" (يو1: 46). سيتضمّن اللقاء مواضيع روحية وكنسية وثقافية وترفيهية ورحلات إلى الأماكن الدينية والسياحية، وقد شكّلنا لجنة لإعداد هذا اللقاء، مؤلّفة من الأب جول بطرس، المرشد العام للعمل الرعوي الجامعي في لبنان، ومجموعة من الشبّان والشابّات من العاملين في الحركات الكنسية في رعايانا في لبنان.

    للمزيد من المعلومات ولمتابعة أمور التسجيل وتفاصيل الشروط والبرنامج وسواها، نتمنّى أن تتواصلوا مع اللجنة على عنوان بريدها الإلكتروني info@syriacyouth.com، وأن تزوروا الصفحة الخاصة باللقاء على الإنترنت:www.syriacyouth.com وصفحة الفايسبوك: syriacyouth، وقد أرفقنا بكتابنا هذا الإعلان الرسمي عن اللقاء بمختلف اللغات، سائلينكم أن تقوموا بطبعه وتعميمه.

    وإذ لنا رجاء كبير بنجاح هذا اللقاء وبما ستجنيه كنيستنا منه من ثمار، ببركة الرب وعنايته، نجدّد تأكيدنا عليكم بحثّ الشبّان والشابّات للمشاركة في هذا اللقاء، ونصلّي كي يوفّقنا الرب جميعاً في هذا المسعى، والنعمة معكم.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6568 ثانية