الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 2225 | مشاركات: 0 | 2018-01-22 15:54:11 |

نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس

نيجيرفان البارزاني. Safin Hamed/ AFP

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

كشف رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الاثنين، أنه سيجتمع مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ووزير النفط العراقي على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في (دافوس)، موضحاً أنه تم الحديث مع بغداد على تشكيل عدة لجان بشأن النفط، المنافذ الحدودية، والمطارات. 

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي بالعاصمة أربيل، إن "اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان كان خاصاً بزيارة الوفد الحكومة إلى بغداد وطهران وبحث نتائج اللقاءات التي أجريت خلال الزيارتين".

وأضاف نيجيرفان البارزاني "أننا أكدنا في اجتماعنا مع سيادة رئيس الوزراء العراقي على ضرورة حل الخلافات وفق الدستور، وتم الحديث مع بغداد على تشكيل عدة لجان بشأن النفط، المنافذ الحدودية، والمطارات، وكان لأصدقاء بغداد وأربيل دوراً كبيراً في اجتماعي الأخير مع العبادي".

وحول زيارة الوفد الحكومي إلى إيران، قال نيجيرفان البارزاني "إننا بحثنا مع المسؤولين الإيرانيين كيفية تطور العلاقات الاقتصادية بين أربيل وطهران"، مقدماً شكره لمسؤولي إيران على حفاوة استقبالهم وفد إقليم كوردستان. 

وعن خطوات إقليم كوردستان بشأن حل الخلافات مع الحكومة الاتحادية، قال نيجيرفان البارزاني: "نحن نخطو خطوات إيجابية في المسار الصحيح لحل الخلافات مع بغداد".

وأعلن نيجيرفان البارزاني أنه سيجتمع مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي وزير النفط العراقي على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في (دافوس)".

وحول علاقات إقليم كوردستان مع الدول المجارورة، أفاد نيجيرفان البارزاني بأن "إقليم كوردستان يسعى إلى تطور العلاقات الاقتصادية مع إيران وتركيا"، مؤكداً أن "إيران وتركيا دولتان مجاورتان لنا ونسعى إلى إقامة أفضل العلاقات معهما".

كما أوضح أنه "ينبغي أن لا نسمح أن يتحول إقليم كوردستان إلى ساحة للهجوم على الدول المجاورة، وأن نبقى عاملاً رئيسياً للاستقرار والأمن في المنطقة". 

وبشأن الخلافات المتعلقة بمسألة تصدر النفط، قال رئيس حكومة إقليم  كوردستان، إن "الدستور العراقي حدد واجبات وحقوق إقليم كوردستان حول مسألة النفط".

وبخصوص العملية العسكرية التركية في منقطة عفرين بكوردستان سوريا، أكد نيجيرفان البارزاني أن "إقليم كوردستان قلق حول ما يجري في عفرين ونأمل أن يتم حل المشاكل بأقرب وقت وبأقل الخسائر".

وبشأن المناطق المتنازع عليها مع بغداد، أوضح نيجيرفان البارزاني إن "بحثنا مع رئيس الوزراء العراقي مسألة المناطق المتنازع عليها وتطبيق المادة 140"، منوهاً إلى أن "تنفيذ المادة 140 أفضل حل للمشاكل في المناطق المتنازع عليها". 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6420 ثانية