المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2018-01-23 10:21:14 |

دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

هدمت دراسة حديثة معتقدا ظل راسخا في أذهان الملايين على مدار سنوات، بشأن التأثيرات الضارة لألعاب الفيديو العنيفة على سلوكيات ممارسيها.

ولم يجد باحثون من جامعة يورك البريطانية، أي دليل على ارتباط ألعاب الفيديو العنيفة بالسلوك العدواني في الحياة الطبيعية، ليدحضوا نظرية "غير علمية" أثارت قلق ملايين الآباء حول العالم بشأن مستقبل أولادهم من محبي مثل هذه الألعاب.
وشملت الدراسة سلسلة من التجارب على أكثر من 3 آلاف مبحوث، وخلصت إلى أن ألعاب الفيديو لا تعزز تصرفات لاعبيها.
وفي إحدى التجارب، طلب من المشاركين الانخراط في لعبتي فيديو تشتمل على أعمال قتل، واحدة بها شخصيات شبه حقيقية بينما الأخرى لا تظهر بها شخصيات، ثم حل ألغاز باستخدام كلمات.
وبينما توقع الباحثون أن يختار المشاركون الذين اندمجوا مع لعبة قتل شخصيات تشبه الحقيقية، كلمات دالة على العنف أكثر من غيرهم، فإن هذا لم يحدث.
وقال دافيد بندل، أحد الباحثين في الدراسة: "اكتشفنا أن تعزيز مفهوم العنف، الذي قيس بعدد الكلمات الدالة عليه، لم يكن حاضرا" بعد حل الألغاز.
وتابع: "هذا الاكتشاف يرجح عدم وجود رابط بين الألعاب القريبة من الحقيقة والتأثيرات على اللاعبين التي كان الاعتقاد بها شائعا".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0002 ثانية