حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1011 | مشاركات: 0 | 2018-01-27 09:43:44 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في أعمال الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

التقى البابا فرنسيس هذا الجمعة بالكرادلة والأساقفة والكهنة الذين شاركوا في أعمال الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان ووجه لهم كلمة عبر في مستهلها عن امتنانه الكبير للخدمة التي يقومون بها والتي تشكل رباطاً بين هذه الدائرة الفاتيكانية والبابا المدعو إلى تثبيت الأخوة في الإيمان والكنيسة في الوحدة. وشكرهم أيضا على التزامهم اليومي في دعم الأساقفة والإجابة على العديد من التساؤلات التي تتطلب تمييزا رعوياً. وأكد البابا أن كل هذه الواجبات هي آنية خصوصا وأنها تتعلق بإنسان اليوم الذي قد يجد صعوبة في تحديد كيفية التصرف السليم. ولفت إلى أن مجمع عقيدة الإيمان مدعو إلى تسليط الضوء على الدعوة المتسامية للإنسان، مشيرا إلى أن انفتاح العقل والإدراك على النور الآتي من عند الله يساعد الإنسان على التعرف على ذاته وعلى مخطط الله من أجل العالم.  وعبر البابا أيضا عن تقديره للدراسة التي قام بها المجمع بشأن بعض أبعاد الخلاص المسيحي من أجل تسليط الضوء على معنى الفداء، مشيرا إلى أن الخلاص يتمثل في الشركة مع المسيح القائم من الموت، والذي أدخلنا ـ بفضل عطية الروح القدس ـ في علاقة جديدة مع الله الآب ومع باقي البشر.

ولم تخل كلمة البابا فرنسيس من الإشارة إلى الدراسات التي يقوم بها المجمع حالياً بشأن التبعات الخلقية لأنتروبولوجيا ملائمة، أيضا فيما يتعلق بالحقل المالي ـ الاقتصادي. وذكّر فرنسيس الحاضرين بأن تعليم الكنيسة الكاثوليكية أكد دوما وبوضوح أن النشاط الاقتصادي ينبغي أن يتم بحسب القوانين والنماذج الخاصة بالاقتصاد، لكن ضمن إطار النظام الخلقي. بعدها لفت البابا إلى أن المشاركين في أعمال الجمعية العامة تطرقوا أيضاً إلى موضوع مرافقة المرضى في مراحل حياتهم الأخيرة، وذكّر أيضا بأن العديد من البلدان حول العالم قامت بتشريع الموت الرحيم، ومن هذا المنطلق لا بد من التأكيد على أن الحياة البشرية تتمتع بكرامة، منذ اللحظة الأولى لتكوينها وحتى نهايتها الطبيعية. وأكد البابا فرنسيس في ختام كلمته إلى المشاركين في الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان أن الرعاة الأصيلين هم من لا يتخلون عن الإنسان أو يتركونه فريسة لفقدان البوصلة وللأخطاء، بل يتعين عليهم أن يأخذوه بيده عندما يفقد معنى كرامته ومصيره ليساعدوه على إعادة اكتشاف الأبوة المحبة لله. 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5550 ثانية