كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 1171 | مشاركات: 0 | 2018-01-28 09:33:34 |

البطريرك ساكو يحضر امسية طقسية في بغداد بمناسبة عيد مار اسطيفانوس

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الشماسة وجدان نوري القس الياس

مسؤولة اللجنة الثقافية لابرشية بغداد

برعاية غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو،  وبحضور سيادة المطران مار شليمون وردوني وسيادة  المطران  مار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غقير من المؤمنين، اقامت اللجنة الثقافية لابرشية بغداد الكلدانية امسية  طقسية  بمناسبة  تذكار  مار اسطيفانوس  بكر الشهداء وشفيع الشمامسة في كاتدرائية مار يوسف – كرادة، خربندة يوم الجمعة المصادف 26 كانون الثاني 2018.

 قدمت في هذه الامسية عونياثا من طقسنا الكلداني تخص زمن تقديس الكنيسة والميلاد مع عونياثا للشهداء قدمها مجموعة من شمامسة  كنائس بغداد، وقام بالتدريب على الالحان  الاب ادي مشكورا الذي قدم مدراشاً يرتل في صوم الباعوثا (ان مار نشوي) , وبعد ذلك تم  قراءة الانجيل  بعدة   لغات  (عربي , سورث ,كلداني, كردي, انكليزي , فرنسي , ايطالي )

وقد هنئا غبطة البطريرك  الشمامسة والشماسات وباركهم  بعيدهم وقال ان هذه المناسبة كبيرة  في كنيستنا  , ان طقوسنا حية ونؤديها باسلوب جميل ومتطور وتمنى ان تكون صلاة الرمش مرافقة بالموسيقى لكي يكون رمش كامل ويكون هذا نموذج يقتدى به واضاف غبطته بان نهتم بملابس الشمامسة والشماسات وان يكون موحد وبنفس الالوان والشكل، وبعدها تم تكريم الشمامسة الذين خدموا في كنائسهم لاكثر من 20 سنة.

ثم قام ابينا البطريرك والاساقفة الاجلاء مع الحاضرين بقطع  الكيك ومشاركة الحاضرين بمائدة المحبة .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3479 ثانية