غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2018-01-28 10:14:42 |

وفاة الجندي صاحب "الصورة الأشهر" بالحرب الكورية

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

توفي جندي الأميركي فرانك برايتور، صاحب الصورة الأيقونية عن الحرب الكورية الشمالية، التي دارت رحاها في خمسينيات القرن الماضي.

وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، أن برايتور توفي عن عمر ناهز 90 عاما في ولاية نيو مكسيكو بعد معاناة مع المرض.

واكتسب برايتور شهرة كبيرة في الولايات المتحدة بعد أن نشرت 1700 صحيفة أميركية، بينها "نيويورك تايمز"، صورة له وهو يطعم قطة رضيعة حليبا معلبا بواسطة القطارة الطبية.

ولجأ الجندي إلى هذه الطريقة بعد أن قتل أحد زملائه القطة الأم بسبب صوت موائها الذي لم يعجبه.

وأطلق برايتور على القطة اسم miss map لأنها ولدت "في المكان الخطأ والزمان الخطأ".

وتقول مجلة البحرية الأميركية إن الصورة وثقت لحظة إنسانية في خضم حرب وحشية راح ضحيتها الملايين.

وأرسل الجندي إلى الجبهة عام 1952 بوظيفة مراسل حربي يوثق أخبار الحرب، لكنه استغل الفرصة لالتقاط الصور أيضا.

لكن هذا الأمر لم يمر مرور الكرام على القضاء العسكري، إذ اخضع للمحاكمة لأنه نشر صورة من ميدان القتال "دون إذن مناسب".

وبعد خروجه من الجيش عمل برايتور صحفيا، وأسس شركة للإعلان والعلاقات العامة.

وكان الجندي الراحل قال إنه تلقى رسائل من فتيات من شتى أنحاء الولايات المتحدة يطلبن فيها الزواج منه، بعد انتشار الصورة، وفق ما نشرت مجلة معهد البحرية الأميركية عام 2009.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5246 ثانية