جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2018-01-28 10:14:42 |

وفاة الجندي صاحب "الصورة الأشهر" بالحرب الكورية

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

توفي جندي الأميركي فرانك برايتور، صاحب الصورة الأيقونية عن الحرب الكورية الشمالية، التي دارت رحاها في خمسينيات القرن الماضي.

وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، أن برايتور توفي عن عمر ناهز 90 عاما في ولاية نيو مكسيكو بعد معاناة مع المرض.

واكتسب برايتور شهرة كبيرة في الولايات المتحدة بعد أن نشرت 1700 صحيفة أميركية، بينها "نيويورك تايمز"، صورة له وهو يطعم قطة رضيعة حليبا معلبا بواسطة القطارة الطبية.

ولجأ الجندي إلى هذه الطريقة بعد أن قتل أحد زملائه القطة الأم بسبب صوت موائها الذي لم يعجبه.

وأطلق برايتور على القطة اسم miss map لأنها ولدت "في المكان الخطأ والزمان الخطأ".

وتقول مجلة البحرية الأميركية إن الصورة وثقت لحظة إنسانية في خضم حرب وحشية راح ضحيتها الملايين.

وأرسل الجندي إلى الجبهة عام 1952 بوظيفة مراسل حربي يوثق أخبار الحرب، لكنه استغل الفرصة لالتقاط الصور أيضا.

لكن هذا الأمر لم يمر مرور الكرام على القضاء العسكري، إذ اخضع للمحاكمة لأنه نشر صورة من ميدان القتال "دون إذن مناسب".

وبعد خروجه من الجيش عمل برايتور صحفيا، وأسس شركة للإعلان والعلاقات العامة.

وكان الجندي الراحل قال إنه تلقى رسائل من فتيات من شتى أنحاء الولايات المتحدة يطلبن فيها الزواج منه، بعد انتشار الصورة، وفق ما نشرت مجلة معهد البحرية الأميركية عام 2009.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6330 ثانية