بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1012 | مشاركات: 0 | 2018-01-31 10:31:12 |

العراق يرد على مقترح نشر قوات أميركية لتأمين الانتخابات في المدن السنّية

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

أكد مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، يوم الثلاثاء، أن تأمين حماية سير الانتخابات المُقبلة في جميع المدن العراقية تقع على عاتق القوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية.

جاء ذلك رداً على تقارير صحافية كشفت عن عرض تقدت به واشنطن يتضمن نشر قوات اميركية لحماية الانتخابات التشريعية والمحلية المقبلة في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار، لازالة ما اسمته بالمخاوف من حصول عمليات تزوير هناك.

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم المكتب العبادي، لـ"بغداد اليوم"، إن "مهمة حماية الوضع الامني في عموم محافظات العراق، والإشراف على الانتخابات وتأمين الاجواء الانتخابية وتأمين يوم الاقتراع هي مهمة القوات الأمنية العراقية".

وأضاف أن "الانتخابات المُقبلة سوف تؤمن بأشراف حكومي وتتولي القوات الأمنية العراقية تأمينها في يوم الاقتراع العام وتأمين كل متعلقات العملية الانتخابية"، مؤكدا أنه "لا وجود لأي دور اجنبية بهذه المهمة إطلاقا".

وأشار الحديثي إلى أن "كل ما يحدث من عمليات أمنية وعسكرية في البلاد تقوم بها القوات العراقية وحدها، ولا توجد أي قوات اجنبية لا امريكية ولا غيرها".

وبحسب تقرير نشرته صحيفة (العرب اللندنية) في عددها الصادر، يوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي هو من تقدم بمقترح تأمين حماية سير الانتخابات المقبلة بالمحافظات السنية، خشية الولايات المتحدة أن يؤدي الوضع الحالي في الموصل والأنبار إلى التأثير على شكل التمثيل السياسي السني في البرلمان والحكومة، ما يمكن أن يشكل مغذيا جديدا للعنف".

ومن المقرر ان تجري بالعراق في الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات في 12 من أيار المقبل 2018 بعد مصادقة مجلس النواب على موعدها وصدور مرسوم جمهوري بالموعد.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6007 ثانية