مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2018-01-31 10:31:12 |

العراق يرد على مقترح نشر قوات أميركية لتأمين الانتخابات في المدن السنّية

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

أكد مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، يوم الثلاثاء، أن تأمين حماية سير الانتخابات المُقبلة في جميع المدن العراقية تقع على عاتق القوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية.

جاء ذلك رداً على تقارير صحافية كشفت عن عرض تقدت به واشنطن يتضمن نشر قوات اميركية لحماية الانتخابات التشريعية والمحلية المقبلة في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار، لازالة ما اسمته بالمخاوف من حصول عمليات تزوير هناك.

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم المكتب العبادي، لـ"بغداد اليوم"، إن "مهمة حماية الوضع الامني في عموم محافظات العراق، والإشراف على الانتخابات وتأمين الاجواء الانتخابية وتأمين يوم الاقتراع هي مهمة القوات الأمنية العراقية".

وأضاف أن "الانتخابات المُقبلة سوف تؤمن بأشراف حكومي وتتولي القوات الأمنية العراقية تأمينها في يوم الاقتراع العام وتأمين كل متعلقات العملية الانتخابية"، مؤكدا أنه "لا وجود لأي دور اجنبية بهذه المهمة إطلاقا".

وأشار الحديثي إلى أن "كل ما يحدث من عمليات أمنية وعسكرية في البلاد تقوم بها القوات العراقية وحدها، ولا توجد أي قوات اجنبية لا امريكية ولا غيرها".

وبحسب تقرير نشرته صحيفة (العرب اللندنية) في عددها الصادر، يوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي هو من تقدم بمقترح تأمين حماية سير الانتخابات المقبلة بالمحافظات السنية، خشية الولايات المتحدة أن يؤدي الوضع الحالي في الموصل والأنبار إلى التأثير على شكل التمثيل السياسي السني في البرلمان والحكومة، ما يمكن أن يشكل مغذيا جديدا للعنف".

ومن المقرر ان تجري بالعراق في الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات في 12 من أيار المقبل 2018 بعد مصادقة مجلس النواب على موعدها وصدور مرسوم جمهوري بالموعد.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4271 ثانية