المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة
| مشاهدات : 1376 | مشاركات: 0 | 2018-01-31 17:42:03 |

فضيحة تهز أستراليا.. تسريب أسرار الدولة من محل مفروشات مستعملة!

مقر الحكومة الأسترالية. Mick Tsikas/AAP

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أطلقت الحكومة الأسترالية اليوم الأربعاء تحقيقا عاجلا في تسريب آلاف الوثائق الرسمية السرية بعد العثور عليها منسية في خزانتين قديمتين بمحل مفروشات مستعملة.

وأوضحت قناة ABC الأسترالية أن الخزانتين اللتين عُثر بداخلهما على نحو ألفي وثيقة تم بيعهما في العاصمة كانبرا مع خصم في السعر لأنهما مغلقتان ومن دون مفتاح.

ولم توضح القناة الأسترالية اسم المواطن الذي عثر على الملفات السرية ذات الأهمية الوطنية في الخزانتين بعد اقتنائهما، لكن هذه الوثائق وقعت في نهاية المطاف بأيدي القناة.

وذكرت القناة أن هذه الملفات تحتوي غالبا على وثائق سرية وحساسة، مؤكدة أنها لا تعتزم تسريب بعض الملفات المتعلقة بمسائل الأمن القومي.

وأضافت القناة أن بعض الوثائق تكشف عن أولويات الاستخبارات الأسترالية وخطط محاربة الإرهاب، وكذلك الملفات الشخصية للمشتبه فيهم بالتطرف، وخطط تحديث الصواريخ وغيرها من المواضيع الحساسة للغاية.

ولم تعلن القناة فورا على حصولها على هذه الوثائق، بل استخدمت بعضها في الأسابيع الأخيرة لتسليط الضوء على سلسلة فضائح طالت مسؤولين سابقين وحاليين في البلاد.

وتشير إحدى الوثائق إلى أن هذا التسريب ليس الأول من نوعه، إذ فقدت الشرطة الفدرالية الأسترالية نحو 400 ملف مرتبط بمجال الأمن القومي خلال الفترة ما بين 2008 و2013، علاوة على 195 ملفا أخرى منسية من قبل وزير المالية السابق في مكتبه بعد إقالة حكومته في عام 2013.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3190 ثانية