البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 1370 | مشاركات: 0 | 2018-01-31 18:12:06 |

قوات البيشمركة الكوردية مرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام

مقاتلون من قوات البيشمركة الكوردية - أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تم ترشيح قوات البيشمركة الكوردية لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2018، نظراً للدور الرئيس والبارز الذي لعبته هذه القوات في القضاء على تنظيم داعش في العراق.

وكان اليوم الأربعاء 31/1/2018 آخر موعد لترشيح الأسماء لنيل جائزة نوبل للسلام لهذا العام، حيث قام البرلماني النرويجي، هيمانشو غولاتي، بترشيح اسم قوات البيشمركة الكوردية لنيل الجائزة.

وقال هيمانشو غولاتي، إن "قوات البيشمركة الكوردية لعبت دوراً مهماً في الحرب على تنظيم داعش الذي يعتبر أكبر عدو للإنسانية".

وأضاف غولاتي أنه "لولا التضحيات التي بذلتها قوات البيشمركة في جبهات القتال الأمامية، لكان هناك احتمال بأن يصبح تنظيم داعش أكبر وأقوى".

وتابع البرلماني النرويجي أن "قوات البيشمركة تستحق جائزة السلام، كما أن منحها هذه الجائزة يعتبر بمثابة احترام وتثمين للتضحيات التي قدمتها هذه القوات في الحرب على تنظيم داعش".

وينحدر البرلماني النرويجي، هيمانشو غولاتي، من أصول هندية، وولد في حزيران من عام 1988 في النرويج، وهو عضو في حزب التقدم النرويجي، وشغل منصب وزير العدل والأمن العام عام 2013 كأصغر وزير سناً في النرويج، كما أنه عضو في البرلمان منذ عام2017.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8007 ثانية