بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2018-02-01 15:27:42 |

كندا تعدّل النشيد الوطني تحقيقاً لمبدأ "المساواة بين الجنسين"

 

عشتارتيفي كوم- ديلي صباح/

 

وافق مجلس الشيوخ الكندي على مشروع قانون من شأنه تعديل النشيد الوطني للبلاد بحيث يتم تطبيق "الحياد الجنسي والمساواة بين الجنسين"، بحسب وسائل إعلام كندية.

وذكرت شبكة "سي.بي.سي" التليفزيونية الكندية على موقعها (هيئة حكومية)، اليوم الخميس، أنّ التعديل ينص على استخدام لفظ "جميعاً" عوضاً عن "أبناء" في فقرة من النشيد الذي يحمل اسم "يا كندا".

ووفقاً للقانون المنتظر التصديق عليه من الحاكم العام لكندا، ستكون جملة "الوطنية الحقيقية في قلوبنا جميعاً" بدلاً من "الوطنية الحقيقية في قلوب الأبناء".

وجاء قرار مجلس الشيوخ، أمس، لمحو اللفظ القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) من النشيد الوطني، وذلك رغم معارضة عدد من النواب المحافظين، وفق المصدر ذاته.

وفي يونيو/ حزيران 2016، وافق مجلس العموم (الغرفة السفلى في البرلمان الكندي)، على مشروع القانون.

ومنذ اعتماد النص نشيدًا رسميًا للبلاد عام 1980، حاول برلمانيون تعديل الكلمة، لكنهم فشلوا حتى صدور قرار أمس.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7043 ثانية