شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2018-02-03 17:20:10 |

نائب كوردي يوضح : العبادي يماطل في ارسال الرواتب وهذه حقيقة الـ 250 مليار دينار

اجتماع الكتل الكوردستانية مع العبادي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال نائب كوردي حضر اجتماع الكتل الكوردستانية النيابية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اول امس الخميس في بغداد ، ان الاخير يماطل في قضية ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان ويتخذ من قضية تدقيق قوائم الرواتب حجة وتبرير لذلك.

وكانت الكتل الكوردستانية في البرلمان العراقي عقدت اجتماعين مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، نهار ومساء الخميس ، بخصوص الاشكالات حول الموازنة الاتحادية لعام 2018ونسبة الكورد فيها والمبالغ المخصصة لقوات البيشمركة في الميزانية ومستحقات الفلاحين والموظفين في كوردستان وعدد من المشاكل الاخرى العالقة بين اقليم كوردستان والعراق .

ولم يتوصل الاجتماع الى نتائج ملموسة، فيما وصف نائب كوردستاني اجوبة العبادي على اسئلة النواب وملاحظاتهم بالمطاطية .

النائب عن الاتحاد الوطني الوطني الكوردستاني ريبوار طه ، قال في تصريح متلفز ، اليوم السبت ، تابعته(باسنيوز) ليس معلوماً ما اذا كان فعلاً مبلغ الـ 250 مليار دينار الذي يقال ان رئيس الحكومة العراقية خصصه لرواتب شهر واحد لمنتسبي وزارتي التربية والصحة في اقليم كوردستان ، وحولته بغداد الى فرع البنك المركزي العراقي ، مخصصاً فعلاً للرواتب ، موضحاً لم يتم تحويل المبلغ الى حساب حكومة اقليم كوردستان حتى الآن ، ولايمكن التصرف فيه .

وأضاف طه ، بالقول عندما سألنا العبادي عن قضية رواتب موظفي اقليم كوردستان ، قال انه ينتظر اتمام عملية التدقيق الثانية في قوائم الرواتب ، مستدركاً بالقول ان العبادي يماطل في قضية ارسال الرواتب ويتخذ من قضية تدقيق القوائم حجة وتبرير لتأخير ارسالها .

وكان وفد حكومي عراقي وصل أربيل في 30 يناير / كانون الثاني ،  لتدقيق قوائم الرواتب لخمس وزارات في حكومة إقليم كوردستان.

 وأوضحت فيان جاف ، المديرة العامة للتخطيط في وزارة الصحة بإقليم كوردستان، حينها أنّ «وفداً من بغداد يزور أربيل لتدقيق قوائم رواتب موظفي وزارات التعليم العالي والتخطيط والبلديات والتجارة والزراعة»، مشيرة إلى أن زيارة الوفد إلى أربيل «ستستمر ليومين".

هذا فيما كان مسؤول رفيع في حكومة إقليم كوردستان، صرح في  29 يناير / كانون الثاني، أن الحكومة العراقية أرسلت 250 مليار دينار كسلفة مالية لإقليم كوردستان.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ (باسنيوز)، إنّ «بغداد أرسلت 250 مليار دينار إلى إقليم كوردستان لتسديد رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة".

وللكورد مآخذ وملاحظات كثيرة على مشروع الموازنة ، اذ تم تخفيض نسبة المخصص منها لهم من 17 بالمائة كما قررتها موازنات الاعوام الماضية الى 12.67 خلال العام الحالي وهي واحدة من الاجراءات العقابية التي  اتخذتها الحكومة الاتحادية ضد اقليم كوردستان إثر اجرائه استفتاءً على الاستقلال في 25 سبتمبر/أيلول الماضي ، كما جاء ذكر الاقليم في مشروع القانون كمحافظات وليس ككيان ، بالاضافة الى عدم تخصيص مبالغ لقوات البيشمركة التي وبموجب الدستور جزء من منظومة الدفاع العراقية .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2863 ثانية