المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      وفد الدراسة السريانية يزور المتحف الوطني العراقي في بغداد      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الوطني الكوردي السوري الوضع بعفرين ومنطقة شرق الفرات      قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة
| مشاهدات : 571 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 10:10:28 |

المالية النيابية: جاري بحث تحديد نسبة لحصة إقليم كوردستان من الموازنة بدلاً عن الـ12.67%

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ستباشر لجنة التنسيق بين الأعضاء الكورد في اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي ووزارة المالية العراقية، التي شكلت بناءً على اقتراح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعمالها اليوم الأحد، 4 شباط 2018، وذلك للبحث في صرف المستحقات المالية لإقليم كوردستان ومراعاة المطالب الكوردية في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية للعام 2018، حسب ما ذكره عضو لجنة المالية في مجلس النواب، مسعود حيدر.

وقال حيدر لشبكة رووداو الإعلامية إن "هناك تسع ملاحظات تركز عليها الكتل الكوردستانية، يتعلق أهمها بحصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة وبالمستحقات المالية للإقليم"، مضيفاً أنه "في حال توصلنا إلى أي اتفاق ضمن هذه اللجنة، فإننا سنبحث فيه مع وزارة المالية والكتل الكوردستانية وحكومة وبرلمان إقليم كوردستان".

وكان العبادي قد قال للنواب الكورد إنه سيتم وقف العمل بنسبة الـ12% لحين التوصل إلى اتفاق - على تحديد النسبة التي يحتاج إليها إقليم كوردستان - مع وزارة المالية. حيث صرح عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، سرحان سليفاني، لشبكة رووداو الإعلامية بأن "نسبة الـ12% لم تعد قائمة، وهذا هو ما قاله رئيس الحكومة العراقية لنا خلال اجتماعنا معه. أما سبب ذهابنا إلى وزارة المالية فهو للوقوف على الحقائق وتحديد نسبة تلائم احتياجات الإقليم".

هذا وكانت الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي قد قررت عدم المشاركة في أية جلسة لمجلس النواب يندرج موضوع الموازنة في جدول أعماله، إلا بعد تلبية مطالب هذه الكتل.

وقد أعلن رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، آريز عبدالله، لرووداو في وقت سابق: "عقدنا يوم الخميس الماضي اجتماعين مع العبادي لكننا لم نتوصل إلى نتيجة، والمحادثات متواصلة، ومشاركتنا في جلسات مجلس النواب رهن بتعديل مشروع الموازنة بالصورة التي نريدها، وعندها سنشارك بالتأكيد في الجلسة وسنصوت لصالح المشروع".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6681 ثانية