ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 623 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 18:53:28 |

مسرور البارزاني: مستعدون للتحالف مع أي طرف يدعم مطالب الكورد

مسرور البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 


أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسرور البارزاني، أن حزبه مستعد للدخول في تحالفات لخوض الانتخابات العامة العراقية، ولكنه يشترط على الطرف الذي يتحالف معه أن يبدي الاستعداد لتحقيق الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان. ونفى أن يكون هو رئيس قائمة حزبه في انتخابات برلمان كوردستان.

وشهدت مدينة أربيل اليوم، الاثنين 5 شباط 2018، انعقاد المؤتمر السنوي لمؤسسة البارزاني الخيرية، وعقد مسرور البارزاني، رئيس الهيئة التأسيسية للمؤسسة ومستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء أعمال المؤتمر.

ورداً على سؤال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هل ينوي الحزب الديمقراطي الكوردستاني الدخول في تحالفات مع القوى العراقية لخوض الانتخابات العراقية القادمة، وخاصة مع دولة القانون التي يرأسها نوري المالكي، قال مسرور البارزاني: "لا أعلم بعد، لكن كافة الخيارات مفتوحة، ونحن نهتم بالبرامج المستقبلية، ونتطلع إلى الأطراف المستعدة للتعاون معنا على تحقيق الحقوق الدستورية للكورد، ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن".

وعن أوضاع كركوك وتقاسم المناصب الإدارية فيها على أساس 32% لكل واحد من المكونات الكوردية والعربية والتركمانية، قال مسرور البارزاني لرووداو: "نحن لا نقبل بهذا، وبالنسبة إلينا تعتبر كركوك مدينة محتلة، وما لم يتم تطبيع أوضاعها لن نعترف بأي تنظيم أو آلية يتم اقتراحها لإدارتها".

وتساءل مراسل رووداو: هل سيكون مسرور البارزاني رئيس قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في انتخابات برلمان كوردستان القادمة؟ فردّ عليه مسرور البارزاني: "ليس هناك شيء من هذا القبيل".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6669 ثانية