حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 18:53:28 |

مسرور البارزاني: مستعدون للتحالف مع أي طرف يدعم مطالب الكورد

مسرور البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 


أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسرور البارزاني، أن حزبه مستعد للدخول في تحالفات لخوض الانتخابات العامة العراقية، ولكنه يشترط على الطرف الذي يتحالف معه أن يبدي الاستعداد لتحقيق الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان. ونفى أن يكون هو رئيس قائمة حزبه في انتخابات برلمان كوردستان.

وشهدت مدينة أربيل اليوم، الاثنين 5 شباط 2018، انعقاد المؤتمر السنوي لمؤسسة البارزاني الخيرية، وعقد مسرور البارزاني، رئيس الهيئة التأسيسية للمؤسسة ومستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء أعمال المؤتمر.

ورداً على سؤال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هل ينوي الحزب الديمقراطي الكوردستاني الدخول في تحالفات مع القوى العراقية لخوض الانتخابات العراقية القادمة، وخاصة مع دولة القانون التي يرأسها نوري المالكي، قال مسرور البارزاني: "لا أعلم بعد، لكن كافة الخيارات مفتوحة، ونحن نهتم بالبرامج المستقبلية، ونتطلع إلى الأطراف المستعدة للتعاون معنا على تحقيق الحقوق الدستورية للكورد، ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن".

وعن أوضاع كركوك وتقاسم المناصب الإدارية فيها على أساس 32% لكل واحد من المكونات الكوردية والعربية والتركمانية، قال مسرور البارزاني لرووداو: "نحن لا نقبل بهذا، وبالنسبة إلينا تعتبر كركوك مدينة محتلة، وما لم يتم تطبيع أوضاعها لن نعترف بأي تنظيم أو آلية يتم اقتراحها لإدارتها".

وتساءل مراسل رووداو: هل سيكون مسرور البارزاني رئيس قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في انتخابات برلمان كوردستان القادمة؟ فردّ عليه مسرور البارزاني: "ليس هناك شيء من هذا القبيل".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6770 ثانية