المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 822 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 18:53:28 |

مسرور البارزاني: مستعدون للتحالف مع أي طرف يدعم مطالب الكورد

مسرور البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 


أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسرور البارزاني، أن حزبه مستعد للدخول في تحالفات لخوض الانتخابات العامة العراقية، ولكنه يشترط على الطرف الذي يتحالف معه أن يبدي الاستعداد لتحقيق الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان. ونفى أن يكون هو رئيس قائمة حزبه في انتخابات برلمان كوردستان.

وشهدت مدينة أربيل اليوم، الاثنين 5 شباط 2018، انعقاد المؤتمر السنوي لمؤسسة البارزاني الخيرية، وعقد مسرور البارزاني، رئيس الهيئة التأسيسية للمؤسسة ومستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء أعمال المؤتمر.

ورداً على سؤال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هل ينوي الحزب الديمقراطي الكوردستاني الدخول في تحالفات مع القوى العراقية لخوض الانتخابات العراقية القادمة، وخاصة مع دولة القانون التي يرأسها نوري المالكي، قال مسرور البارزاني: "لا أعلم بعد، لكن كافة الخيارات مفتوحة، ونحن نهتم بالبرامج المستقبلية، ونتطلع إلى الأطراف المستعدة للتعاون معنا على تحقيق الحقوق الدستورية للكورد، ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن".

وعن أوضاع كركوك وتقاسم المناصب الإدارية فيها على أساس 32% لكل واحد من المكونات الكوردية والعربية والتركمانية، قال مسرور البارزاني لرووداو: "نحن لا نقبل بهذا، وبالنسبة إلينا تعتبر كركوك مدينة محتلة، وما لم يتم تطبيع أوضاعها لن نعترف بأي تنظيم أو آلية يتم اقتراحها لإدارتها".

وتساءل مراسل رووداو: هل سيكون مسرور البارزاني رئيس قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في انتخابات برلمان كوردستان القادمة؟ فردّ عليه مسرور البارزاني: "ليس هناك شيء من هذا القبيل".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1884 ثانية