غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1784 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 19:32:40 |

وضع اللاجئين المسيحيين بالمانيا وكندا يثير القلق

صورة تعبيرية

 

عشتارتيفي كوم- بوابة الحركات الاسلامية/

 

اعربت منظمات كاثوليكية عن قلقها ازاء وضع اللاجئين المسيحيين بالمانيا وكندا  علي اثر تعرضهم لاعتداءات من اصوليين وقالت وسائل اعلام المانية  ان  المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية في ألمانيا قد سجل وقوع نحو 100 اعتداء استهدف مسيحيين فى العام الماضي.وذكرت مجموعة صحف "فونكه" الألمانية الإعلامية، والتى نقل عنها موقع ابونا الكاثوليكي للاعلام ، استنادًا إلى بيانات المكتب، أن من بين هذه الوقائع واقعة اشتباه في القتل وإصابات جسدية في تسع حالات، وواقعة حرق عمد.وبحسب البيانات، فإن ربع الوقائع تتعلق باعتداءات على كنائس أو رموز مسيحية.

وذكرت التقارير أنه تم تسجيل 14 اعتداء على الأقل ذات دوافع معادية للمسيحيين بين طالبي لجوء ولاجئين.ووفقا للبيانات، فإن واقعة الاشتباه في القتل حدثت في ابريل  الماضي بمنطقة برين فى ولاية بافاريا، جنوب ألمانيا، وتنظر فيها المحكمة حاليًا.وقال وزير الداخلية المحلي بولاية بافاريا، يواخيم هيرمان: "الاندماج في ألمانيا يعني تقبل ثقافة القيم المسيحية الغربية دون قيد أو شرط"، مضيفا: "من يريد العيش في ألمانيا يتعين عليه الابتعاد عن أي فكر معاد للمسيحية، وإلا فإنه ببساطة غير مرحب به في بلدنا". مما اثار القلق 

وفي كندا يشعر المسيحيين بحالة من الانحياز ضدهم  وأفاد الأب نياز توما، وهو كاهن كلداني  عراقي ان جماعته المؤلفة من المسيحيين العراقيين لن تتمكن من التقدم بطلب للحصول على المنح بسبب السياسة المتعبة معهم معتبراً ذلك بمثابة “اضطهاد”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1245 ثانية