الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت      انييستا يدلي باعتراف تاريخي بشأن ريال مدريد      "شبيه الذئب" يحير أميركا.. والحل في الحمض النووي      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا
| مشاهدات : 761 | مشاركات: 0 | 2018-02-06 10:07:40 |

أمريكا: داعش قد يعود إلى العراق من جديد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تشير مصادر من الجيش الأمريكي إلى تواجد عدد كبير من مسلحي داعش، بدأوا يحتشدون ويتدربون عند الحدود العراقية السورية ويستعدون لشن هجمات.

وتقول مصادر مسؤولة في الجيش الأمريكي إن العملية التركية التي تستهدف عفرين قد أطلقت يد داعش وسهلت لها البدء بشن هجمات على الحدود العراقية.

وبالرغم من أن العراق قد أعلن انتصاره على داعش، لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا، أكثر من مرة، إن ذلك لا يعني نهاية داعش.

هذا وقد زادت هجمات داعش على الحدود العراقية منذ أن بدأت عملية "غصن الزيتون"، التي يشنها الجيش التركي والفصائل المسلحة السورية المدعومة من جانب تركيا، على عفرين.

وترابط قوات أمريكية جنباً إلى جنب القوات العراقية على الحدود السورية للتأكد من أن الهجوم التركي على عفرين لن يتسبب في عودة داعش إلى العراق.

يقول الجندي الأمريكي جوش ستانديفر "أعتقد أن هناك شعوراً بالقلق في صفوف قوات الحلفاء والقوات الأمنية العراقية من أن تؤدي العملية العسكرية التركية إلى ردود أفعال ترفع الضغط عن داعش. وأن يؤدي ذلك إلى استغلال داعش الفرصة لتدريب مسلحيه والاستعداد لمهاجمة القوات السورية أو القوات العراقية على الحدود مع سوريا".

هذا وتستطيع القوات الحليفة في مواقع عديدة على الحدود العراقية السورية مشاهدة تحركات داعش. وتقوم القوات الأمريكية بين الحين والآخر باستهداف عناصر داعش بمدافع الهاون لتفريق المجاميع التي تجري تدريباتها.

ويقول قائد القوات الأمريكية، براندن بانيس: "أعلنت الحكومة العراقية الانتصار على داعش، وقد طاردنا داعش من موقعنا هذا، بالقرب من الحدود السورية، حتى الحدود السورية، ونعمل منذ الآن مع القوات الأمنية العراقية للتأكد من عدم عودة داعش إلى الحدود ودخول الأراضي العراقية".

وقاتلت قوات التحالف الدولي داعش طيلة ثلاث سنوات جنباً إلى جنب القوات العراقية، ومع أن داعش لا يسيطر الآن رسمياً على أية أرض عراقية، لكن القوات الأمريكية تواجه مسلحي داعش في مناطق غربي محافظة الأنبار وقضاء القائم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1224 ثانية