المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2018-02-06 10:07:40 |

أمريكا: داعش قد يعود إلى العراق من جديد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تشير مصادر من الجيش الأمريكي إلى تواجد عدد كبير من مسلحي داعش، بدأوا يحتشدون ويتدربون عند الحدود العراقية السورية ويستعدون لشن هجمات.

وتقول مصادر مسؤولة في الجيش الأمريكي إن العملية التركية التي تستهدف عفرين قد أطلقت يد داعش وسهلت لها البدء بشن هجمات على الحدود العراقية.

وبالرغم من أن العراق قد أعلن انتصاره على داعش، لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا، أكثر من مرة، إن ذلك لا يعني نهاية داعش.

هذا وقد زادت هجمات داعش على الحدود العراقية منذ أن بدأت عملية "غصن الزيتون"، التي يشنها الجيش التركي والفصائل المسلحة السورية المدعومة من جانب تركيا، على عفرين.

وترابط قوات أمريكية جنباً إلى جنب القوات العراقية على الحدود السورية للتأكد من أن الهجوم التركي على عفرين لن يتسبب في عودة داعش إلى العراق.

يقول الجندي الأمريكي جوش ستانديفر "أعتقد أن هناك شعوراً بالقلق في صفوف قوات الحلفاء والقوات الأمنية العراقية من أن تؤدي العملية العسكرية التركية إلى ردود أفعال ترفع الضغط عن داعش. وأن يؤدي ذلك إلى استغلال داعش الفرصة لتدريب مسلحيه والاستعداد لمهاجمة القوات السورية أو القوات العراقية على الحدود مع سوريا".

هذا وتستطيع القوات الحليفة في مواقع عديدة على الحدود العراقية السورية مشاهدة تحركات داعش. وتقوم القوات الأمريكية بين الحين والآخر باستهداف عناصر داعش بمدافع الهاون لتفريق المجاميع التي تجري تدريباتها.

ويقول قائد القوات الأمريكية، براندن بانيس: "أعلنت الحكومة العراقية الانتصار على داعش، وقد طاردنا داعش من موقعنا هذا، بالقرب من الحدود السورية، حتى الحدود السورية، ونعمل منذ الآن مع القوات الأمنية العراقية للتأكد من عدم عودة داعش إلى الحدود ودخول الأراضي العراقية".

وقاتلت قوات التحالف الدولي داعش طيلة ثلاث سنوات جنباً إلى جنب القوات العراقية، ومع أن داعش لا يسيطر الآن رسمياً على أية أرض عراقية، لكن القوات الأمريكية تواجه مسلحي داعش في مناطق غربي محافظة الأنبار وقضاء القائم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5020 ثانية