البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 608 | مشاركات: 0 | 2018-02-06 10:07:40 |

أمريكا: داعش قد يعود إلى العراق من جديد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تشير مصادر من الجيش الأمريكي إلى تواجد عدد كبير من مسلحي داعش، بدأوا يحتشدون ويتدربون عند الحدود العراقية السورية ويستعدون لشن هجمات.

وتقول مصادر مسؤولة في الجيش الأمريكي إن العملية التركية التي تستهدف عفرين قد أطلقت يد داعش وسهلت لها البدء بشن هجمات على الحدود العراقية.

وبالرغم من أن العراق قد أعلن انتصاره على داعش، لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا، أكثر من مرة، إن ذلك لا يعني نهاية داعش.

هذا وقد زادت هجمات داعش على الحدود العراقية منذ أن بدأت عملية "غصن الزيتون"، التي يشنها الجيش التركي والفصائل المسلحة السورية المدعومة من جانب تركيا، على عفرين.

وترابط قوات أمريكية جنباً إلى جنب القوات العراقية على الحدود السورية للتأكد من أن الهجوم التركي على عفرين لن يتسبب في عودة داعش إلى العراق.

يقول الجندي الأمريكي جوش ستانديفر "أعتقد أن هناك شعوراً بالقلق في صفوف قوات الحلفاء والقوات الأمنية العراقية من أن تؤدي العملية العسكرية التركية إلى ردود أفعال ترفع الضغط عن داعش. وأن يؤدي ذلك إلى استغلال داعش الفرصة لتدريب مسلحيه والاستعداد لمهاجمة القوات السورية أو القوات العراقية على الحدود مع سوريا".

هذا وتستطيع القوات الحليفة في مواقع عديدة على الحدود العراقية السورية مشاهدة تحركات داعش. وتقوم القوات الأمريكية بين الحين والآخر باستهداف عناصر داعش بمدافع الهاون لتفريق المجاميع التي تجري تدريباتها.

ويقول قائد القوات الأمريكية، براندن بانيس: "أعلنت الحكومة العراقية الانتصار على داعش، وقد طاردنا داعش من موقعنا هذا، بالقرب من الحدود السورية، حتى الحدود السورية، ونعمل منذ الآن مع القوات الأمنية العراقية للتأكد من عدم عودة داعش إلى الحدود ودخول الأراضي العراقية".

وقاتلت قوات التحالف الدولي داعش طيلة ثلاث سنوات جنباً إلى جنب القوات العراقية، ومع أن داعش لا يسيطر الآن رسمياً على أية أرض عراقية، لكن القوات الأمريكية تواجه مسلحي داعش في مناطق غربي محافظة الأنبار وقضاء القائم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3908 ثانية