حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1623 | مشاركات: 0 | 2018-02-06 12:55:34 |

نيافة المطران د. آفاك آسادوريان يزور كنيستي الارمن في مدينة الموصل المحررة

 

عشتار تيفي كوم/

قام نيافة المطران د. آفاك آسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق الاثنين 5/ 2/ 2018 بجولة في مدينة الموصل المحررة وكان برفقته عضو اللجنة المركزية لطائفة الارمن في بغداد كيورك كادويان ورئيس لجنة سهل نينوى للارمن شانت مراديان ومدير عام قناة عشتار الفضائية رازميك مراديان والعميد فارس زاكاي منسق محافظة نينوى مع الكنائس، وفي بداية الجولة تفقد نيافته كنيسة أتشميادزين للارمن المدمرة في الساحل الايمن من الموصل ولدى دخوله الى الكنيسة ادى نيافته صلاة باللغة الارمنية في الوقت الذي كانت كاميرات قناة عشتار الفضائية ترصد مشاعر الحاضرين وهم يشاهدون الخراب والدمار الذي حل بكنيسة الارمن في الساحل الايمن من الموصل بعد ان طالتها يد داعش الارهابي، وخلال لقاء مراسلنا فابيان نؤيل مع نيافة المطران د. آفاك آسادوريان قال نيافته نحن متألمون على ما حصل من خراب ودمار في هذه الكنيسة التي شيدت عام 1857م واضاف نيافته ان بهمة ابنائنا الغيارى وبمساعدة الحكومة والجمعيات الخيرية سنتمكن من اعادة بناء هذه الكنيسة.

وخلال جولة نيافة المطران د. آفاك آسادوريان في مدينة الموصل المحررة انتقل نيافته مع الوفد المرافق معه الى الساحل الايسر من الموصل حيث ان كاميرات قناة عشتار كانت تسجل لقطات لحياة الناس في الموصل وشوارعها وازقتها وفي الوقت نفسه وصل نيافة المطران آسادوريان الى موقع كنيسة الارمن في الساحل الايسر بحي الوحدة في الموصل ورأى نيافته حجم الدمار والخراب الذي طال هذه الكنيسة التي شيدت حديثا وكانت على وشك افتتاحها نعم انها مشاهد مؤلمة ليس فقط للارمن وانما لكل المسيحيين ودور العبادة التي طالتها يد ارهاب داعش، وخلال لقاء اجراه مراسلنا فابيان نؤيل مع نيافة المطران د. افاك آسادوريان قال نيافته ان هذه الكنيسة المدمرة سنتمكن بقوة الله وهمة ابنائنا من بنائها واعمارها ورسالتي هى ان المسيحية هى امل وايمان فلنحافظ على الايمان آمين.







































































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4860 ثانية