ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 1256 | مشاركات: 0 | 2018-02-06 12:55:34 |

نيافة المطران د. آفاك آسادوريان يزور كنيستي الارمن في مدينة الموصل المحررة

 

عشتار تيفي كوم/

قام نيافة المطران د. آفاك آسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق الاثنين 5/ 2/ 2018 بجولة في مدينة الموصل المحررة وكان برفقته عضو اللجنة المركزية لطائفة الارمن في بغداد كيورك كادويان ورئيس لجنة سهل نينوى للارمن شانت مراديان ومدير عام قناة عشتار الفضائية رازميك مراديان والعميد فارس زاكاي منسق محافظة نينوى مع الكنائس، وفي بداية الجولة تفقد نيافته كنيسة أتشميادزين للارمن المدمرة في الساحل الايمن من الموصل ولدى دخوله الى الكنيسة ادى نيافته صلاة باللغة الارمنية في الوقت الذي كانت كاميرات قناة عشتار الفضائية ترصد مشاعر الحاضرين وهم يشاهدون الخراب والدمار الذي حل بكنيسة الارمن في الساحل الايمن من الموصل بعد ان طالتها يد داعش الارهابي، وخلال لقاء مراسلنا فابيان نؤيل مع نيافة المطران د. آفاك آسادوريان قال نيافته نحن متألمون على ما حصل من خراب ودمار في هذه الكنيسة التي شيدت عام 1857م واضاف نيافته ان بهمة ابنائنا الغيارى وبمساعدة الحكومة والجمعيات الخيرية سنتمكن من اعادة بناء هذه الكنيسة.

وخلال جولة نيافة المطران د. آفاك آسادوريان في مدينة الموصل المحررة انتقل نيافته مع الوفد المرافق معه الى الساحل الايسر من الموصل حيث ان كاميرات قناة عشتار كانت تسجل لقطات لحياة الناس في الموصل وشوارعها وازقتها وفي الوقت نفسه وصل نيافة المطران آسادوريان الى موقع كنيسة الارمن في الساحل الايسر بحي الوحدة في الموصل ورأى نيافته حجم الدمار والخراب الذي طال هذه الكنيسة التي شيدت حديثا وكانت على وشك افتتاحها نعم انها مشاهد مؤلمة ليس فقط للارمن وانما لكل المسيحيين ودور العبادة التي طالتها يد ارهاب داعش، وخلال لقاء اجراه مراسلنا فابيان نؤيل مع نيافة المطران د. افاك آسادوريان قال نيافته ان هذه الكنيسة المدمرة سنتمكن بقوة الله وهمة ابنائنا من بنائها واعمارها ورسالتي هى ان المسيحية هى امل وايمان فلنحافظ على الايمان آمين.







































































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3363 ثانية