ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 579 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 10:09:55 |

انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد "الرايات البيض" في طوزخورماتو

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، 7 شباط، 2018، عملية عسكرية مشتركة شرقي قضاء طوزخورماتو، لتطهير منطقة الجبل المحاذية للقضاء من عناصر المجموعة المعروفة باسم "الرايات البيض".

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كَرميان، هلو محمد، إن الهجوم بدأ صباح اليوم من أربعة محاور، حيث يتواصل القصف المدفعي في قرى بلكانة الكبيرة وبلكانة الصغيرة، وشوراو وقوشلان وغرة.

وأضاف أن البيشمركة والقوات الكوردية تشارك في العملية، حيث تتولى حماية 20 قرية دون القيام بعمليات قتالية.

وأوضح هلو محمد أن قوات الحشد الشعبي وقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية، وأمن كَرميان التابع للواء 136 من قوات البيشمركة ستشارك في العملية، بمشاركة الطيران الحربي العراقي.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم قوات الرد السريع، المقدم عبدالأمير المحمداوي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الهدف من العملية هو تطهير المنطقة من مسلحي داعش المتمركزين في هذه المواقع، بعد فرارهم من صلاح الدين والموصل".

وكان قائد الرد السريع اللواء الحقوقي ثامر الحسيني قد قال في وقت سابق لـ"الغد برس" إن "قوات من الفرقة 9 المدرعة من الجيش العراقي وألوية تابعة للحشد الشعبي وفرقتنا تشارك في العملية"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق وتعاون مع البيشمركة بهذا الخصوص".

وتعرف الجماعة المستهدفة راية "بيضاء" يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض اللون الذي تتصف به رايات داعش السوداء، وتقدر أعداد عناصرها بالمئات، الذين يتخذون من الجبال والمرتفعات مقراً لهم.

ورغم الاختلاف حول من هم "أصحاب الرايات البيضاء"، لكن الأرجح أنهم بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وأفاد مسؤولون أمنيون بمحافظة ديالى في تصريحات صحفية أن شخصاً كان ينشط ضمن تنظيم داعش يدعى "أحمد حكومة" يقود هذه الجماعة المسلحة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6500 ثانية