في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      بمشاركة كادر من قناة عشتار الفضائية... الاكاديمية الالمانية للإعلام في العراق تقيم دورة تدريبية / أربيل - عنكاوا      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 17:59:55 |

العراق.. مناشدة أممية بتوفير الدعم لإعمار القطاع الصحي

 

عشتارتيفي كوم- العربية.نت/

 

ناشدت منظمة يونيسف الجهات المانحة توفير 17 مليون دولار لدعم إعادة بناء المرافق الصحية للأطفال في العراق. وتأتي هذه المناشدة قبل أسبوع واحد من مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت.

وكشفت يونيسف، في تقرير لها، عن أن نحو 750 ألف طفل في الموصل والمناطق المحيطة بها يكافحون للحصول على الخدمات الصحية الأساسية، وأن هناك نقصاً حاداً في الأدوية المنقذة للحياة.

كما أشارت إلى أن هناك أقل من 10% من مجموع المرافق الصحية في محافظة نينوى تعمل بكامل طاقتها، فيما تُستَنزف طاقات المرافق الأخرى إلى أقصى الحدود.

وشددت المنظمة على ضرورة أن يتم ضمان توفير الخدمات الأساسية للعائلات التي بدأت تعود إلى الموصل، خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والرعاية المتخصصة للأطفال المتأثرين بالعنف.

ووصف التقرير وضع نظام الرعاية الصحية الراهن في العراق بالمروع، موضحاً أن ذلك أدى إلى انقطاعٍ حاد وواسع في إيصال الخدمات الصحية الأساسية للأطفال والأسر.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1883 ثانية