ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 09:42:42 |

البطريرك ساكو واساقفة الكنيسة الكلدانية يلتقون نيافة الكردينال بيترو بارولين والمطران ريتشارد كاليكر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

التقى صباح يوم الاربعاء 7 شباط 2018 غبطة البطريرك ساكو والسادة الأساقفة الكلدان بنيافة الكردينال بيترو بارولين سكرتير دولة الفاتيكان الذي رحب بهم وعبر عن فرحه بلقائهم مشيدا  بصمود المسيحيين وتمسكهم بايمانهم ورجائهم. وشدد على ان الوضع العراقي والمسيحي هناك هو من أولويات اهتمام الفاتيكان، كما اكد استعداد الكرسي الرسولي لتفعيل  الحوار بين الفرقاء خصوصاً  بين حكومتي المركز والإقليم، وان الفاتيكان طلب من المجالس الأسقفية الكاثوليكية دعم عملية اعمار البلدات المحررة.

بعده تطرق غبطة البطريرك ساكو عن حاجة المسيحيين الى الدعم وسط ظروفهم الصعبة من خلال الدعم المادي  الذي لم تقصر فيه الكنيسة وأيضا الدعم المعنوي من خلال زيارة مسؤولين كنسيين للعراق وخاصة الكردينال بارولين نفسه. وقد استجاب نيافته لهذه الدعوة بفرح. كذلك أشار الى قضية القدس وتوحيد الموقف المسيحي بشانها. بعده ناقش الإباء الأساقفة التحديات التي يواجهونها في ابرشياتهم واهمية تفعيل الحوار المسيحي الإسلامي وتعزيز العيش المشترك.

كما كانوا قد التقوا  يوم الثلاثاء 6 شباط بسيادة رئيس الأساقفة ريتشارد كاليكر، مسؤول العلاقات الخارجية في الفاتيكان  ودار الحديث عن الوضع العام في  العراق وسوريا  وايران ولبنان ومصر ومستقبل المسيحيين فيها، وذكر الإباء مخاوفهم وامالهم بمستقبل افضل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6452 ثانية