إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:57:38 |

غبطة البطريرك يونان يحضر حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الجمعة9  شباط 2018، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد" للعلّامة المطران مار ديونوسيوس يعقوب ابن الصليبي، الذي أعاد طباعته وكتب مقدّمته صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وذلك في قاعة كاتدرائية مار يعقوب السروجي، البوشرية – جبل لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك لحضور هذه المناسبة، سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان كاهن رعية القدس في الأراضي المقدسة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    خلال الحفل الذي حضره عدد من الأساقفة والكهنة وجمع كبير من المؤمنين، ألقيت كلمات حول الكتاب تناولت شخصية المؤلّف وأهمّية تفسير الكتاب المقدس، مع شكر المطران جورج صليبا الذي أعاد طباعته.

    وألقى المطران جورج صليبا كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك الذي باركه وجميع الحاضرين بحضوره، مثمّناً مشاركته الشخصية في هذه المناسبة. كما شكر نيافته الحاضرين جميعاً، مؤكّداً أهمّية هذا الكتاب والفوائد الجمّة التي يجتنيها منه المؤمنون.

    وجاء الكتاب في جزءين، الأول يحتوي 679 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي متّى ومرقس، أمّا الثاني فيحتوي 615 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي لوقا ويوحنّا.

    وقد هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك المطرانَ جورج صليبا الذي أعاد طباعة هذا الكتاب الثمين، مهنّئاً إيّاه خاصةً بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين وبدء السنة الثامنة والثلاثين لرسامته الأسقفية، متمنّياً له دوام الصحّة والعافية وخدمة مباركة بما دأب عليه من رعاية صالحة بروح التضحية والتفاني.

    وفي نهاية الحفل، تمّ قطع قالب الحلوى الذي أُعِدَّ بمناسبة ذكرى السيامة الأسقفية للمطران صليبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2732 ثانية