وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:57:38 |

غبطة البطريرك يونان يحضر حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الجمعة9  شباط 2018، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد" للعلّامة المطران مار ديونوسيوس يعقوب ابن الصليبي، الذي أعاد طباعته وكتب مقدّمته صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وذلك في قاعة كاتدرائية مار يعقوب السروجي، البوشرية – جبل لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك لحضور هذه المناسبة، سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان كاهن رعية القدس في الأراضي المقدسة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    خلال الحفل الذي حضره عدد من الأساقفة والكهنة وجمع كبير من المؤمنين، ألقيت كلمات حول الكتاب تناولت شخصية المؤلّف وأهمّية تفسير الكتاب المقدس، مع شكر المطران جورج صليبا الذي أعاد طباعته.

    وألقى المطران جورج صليبا كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك الذي باركه وجميع الحاضرين بحضوره، مثمّناً مشاركته الشخصية في هذه المناسبة. كما شكر نيافته الحاضرين جميعاً، مؤكّداً أهمّية هذا الكتاب والفوائد الجمّة التي يجتنيها منه المؤمنون.

    وجاء الكتاب في جزءين، الأول يحتوي 679 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي متّى ومرقس، أمّا الثاني فيحتوي 615 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي لوقا ويوحنّا.

    وقد هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك المطرانَ جورج صليبا الذي أعاد طباعة هذا الكتاب الثمين، مهنّئاً إيّاه خاصةً بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين وبدء السنة الثامنة والثلاثين لرسامته الأسقفية، متمنّياً له دوام الصحّة والعافية وخدمة مباركة بما دأب عليه من رعاية صالحة بروح التضحية والتفاني.

    وفي نهاية الحفل، تمّ قطع قالب الحلوى الذي أُعِدَّ بمناسبة ذكرى السيامة الأسقفية للمطران صليبا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6044 ثانية