إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1251 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 10:02:41 |

النائب رائد اسحق : مشروع قانون لمجلس النواب ينصف ابناء شعبنا في قرارات الاطفاء السابقة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 افاد النائب رائد اسحق ان مجلس النواب يتجه نحو انصاف ابناء شعبنا من الذين تضرروا بقرارات الاطفاء السابقة. من خلال قانون التعديل الاول لقانون هيئة دعاوي الملكية رقم (١٣) لسنة ٢٠١٠ الذي سيطرح للتصويت في المجلس. موضحا ان القانون وبحسب ما جاء في مادته الاولى بعد التعديل يهدف الى ضمان حقوق من انتزعت عقاراتهم ومن بينها بحسب الفقرة (ج) من المادة (٢) العقارات التي جرى اطفاء الحقوق التصرفية فيها خلافا للاجراءات القانونية.

واضاف النائب رائد اسحق ان القانون وفي المادة (٧) منه البند السادس عشر اوضح عبارة ( اطفاء الحقوق التصرفية خلافا للاجراءات القانونية الواردة في هذا القانون) الاطفاء الذي اجري عن طريق جهة غير قضائية (لجان الاطفاء مثلا) سواء كانت برئاسة قاضي او غيره ولم يجر عن طريق القضاء ولم يصدر فيه قرارا قضائيا.

وبيّن النائب اسحق ان الدولة كانت قد قامت باطفاء الحقوق التصرفية لابناء شعبنا في الاف الدونمات من الاراضي الزراعية في سهل نينوى. وتابع ..ان جميع قرارات الاطفاء ولم تكن عن طريق القضاء .

واشار الى ان هذه الالية ستنصف ابناء شعبنا وترفع الغبن عنهم بسبب الاجحاف الذي لحقهم في حقوقهم القانونية في اراضيهم الزراعية المطفاة.  مؤكدا ان هذا الانجاز جاء بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي عقدها النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا مع اعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب، واجتماع النائب رائد اسحق مع عدد من الحقوقيين والمحامين من ابناء شعبنا في سهل نينوى، وآخرها اجتماع النائب رائد اسحق مع اللجنة القانونية النيابية الاثنين الفائت 5 شباط والذي تم التوصل فيه الى هذه الصيغة النهائية.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0086 ثانية