سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في الوقفة التضامنية لضحايا الموصل      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 1398 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 10:02:41 |

النائب رائد اسحق : مشروع قانون لمجلس النواب ينصف ابناء شعبنا في قرارات الاطفاء السابقة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 افاد النائب رائد اسحق ان مجلس النواب يتجه نحو انصاف ابناء شعبنا من الذين تضرروا بقرارات الاطفاء السابقة. من خلال قانون التعديل الاول لقانون هيئة دعاوي الملكية رقم (١٣) لسنة ٢٠١٠ الذي سيطرح للتصويت في المجلس. موضحا ان القانون وبحسب ما جاء في مادته الاولى بعد التعديل يهدف الى ضمان حقوق من انتزعت عقاراتهم ومن بينها بحسب الفقرة (ج) من المادة (٢) العقارات التي جرى اطفاء الحقوق التصرفية فيها خلافا للاجراءات القانونية.

واضاف النائب رائد اسحق ان القانون وفي المادة (٧) منه البند السادس عشر اوضح عبارة ( اطفاء الحقوق التصرفية خلافا للاجراءات القانونية الواردة في هذا القانون) الاطفاء الذي اجري عن طريق جهة غير قضائية (لجان الاطفاء مثلا) سواء كانت برئاسة قاضي او غيره ولم يجر عن طريق القضاء ولم يصدر فيه قرارا قضائيا.

وبيّن النائب اسحق ان الدولة كانت قد قامت باطفاء الحقوق التصرفية لابناء شعبنا في الاف الدونمات من الاراضي الزراعية في سهل نينوى. وتابع ..ان جميع قرارات الاطفاء ولم تكن عن طريق القضاء .

واشار الى ان هذه الالية ستنصف ابناء شعبنا وترفع الغبن عنهم بسبب الاجحاف الذي لحقهم في حقوقهم القانونية في اراضيهم الزراعية المطفاة.  مؤكدا ان هذا الانجاز جاء بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي عقدها النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا مع اعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب، واجتماع النائب رائد اسحق مع عدد من الحقوقيين والمحامين من ابناء شعبنا في سهل نينوى، وآخرها اجتماع النائب رائد اسحق مع اللجنة القانونية النيابية الاثنين الفائت 5 شباط والذي تم التوصل فيه الى هذه الصيغة النهائية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5393 ثانية