إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1060 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:57:09 |

مرسوم من بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية : توجيهات راعوية حول زمن الصوم الكبير

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

إلى إخوتنا الأجلاء رؤساء الأساقفة والأساقفة الجزيلي الإحترام

وأولادنا الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات الأفاضل

وجميع أبنائنا وبناتنا المؤمنين المبارَكين بالرب

اللائذين بالكرسي البطريركي الأنطاكي في لبنان وبلاد الشرق وعالم الإنتشار

نهديكم البركة الرسولية والمحبّة والدعاء والسلام بالرب يسوع، ملتمسين لكم فيض النِّعَم والبركات:

    يهمّنا أن نعلن لكم، بسلطاننا البطريركي الرسولي، التوجيهات الراعوية التالية حول زمن الصوم الكبير:

    يدوم الصوم الكبيرسبعة أسابيع استعداداً لعيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات. يبدأ الصوم يوم إثنين المسامحة، وينتهي يوم سبت النور. ويقوم على الإمتناع عن الطعام من منتصف الليل حتّى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وعلى القطاعة عن اللحوم والحليب ومشتقّاته والبيض.

    يُفسَّح من الصوم والقطاعةأيّام السبوت والآحاد من الصوم، وأيّام الأعياد التالية: مار يوسف (19 آذار)، وعيد بشارة العذراء (25 آذار)، وعيد شفيع الرعية. أمّا طيلة أسبوع الآلام من الإثنين إلى سبت النور فيبقى الصوم والقطاعة إلزاميين.

    يُعفى من الصوم والقطاعة المرضى والعجزة، وكلّ الذين يتناولون الأدوية باستمرار ومن هم في أوضاع صحّية دقيقة.

    ونظراً لمقتضيات الحياة وتخفيفاً عن كاهل المؤمنين والمؤمنات،تبقى شريعة الصوم والقطاعة إلزامية في الأسبوع الأوّل من الصوم وأسبوع الآلام، ويومي الاربعاء والجمعة من أسابيع الصوم الأخرى.

    إنّنا إذ نسأل الله أن يتقبّل صومكم وصلاتكم وصدقتكم، نمنحكم، أيّها الإخوة والأبناء والبنات الأعزاء، بركتنا الرسولية عربون محبّتنا الأبوية. ولتشملكم جميعاً بركة الثالوث الأقدس: الآب والإبن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.

    صدر عن كرسينا البطريركي في بيروت – لبنان، في اليوم العاشر من شهر شباط 2018، وهي السنة التاسعة لبطريركيتنا.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9743 ثانية