الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 885 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 10:04:56 |

العراق خيارنا

وسام ابو كلل

 

 

اليوم كنت متجها الى بغداد لإنجاز بعض الأمور المتعلقة بدائرتي، و كنت مجبرا لسماع البرنامج الصباحي لأحد الاذاعات، حيث كان محور حديث الحلقة عن الصديق، ولم يشدني أحد في رأيه إلا شخص واحد وهو طبيب كما صرح أثناء كلامه فقد قال وإنتبهوا لقوله: تعينت في احد ضواحي الناصرية مع طبيب أخر، وإتفقنا أن تكون إجازتنا سوية ، وبعد مرور فترة جائني صاحبي وقال : لقد قدمت على اجازة ثلاثة أيام لأن يوم غد العيد، الحقيقة تفاجئت بكلامه فقلت وأنا أضحك: أي عيد ألفطر أم الأضحى فقال: لا عيد رأس السنة، فأنا مسيحي.

أنا مسيحي، شخص يتعرف على شخص في ناحية بعيدة فيتشاركان العمل والسكن وحتى الطعام ولكن لم يسأل أحدهما الأخر، من أنت؟ ماهو معتقدك؟ ماهي ديانتك؟ من أي عشيرة أنت؟ هل أنت سياسي ولأي حزب تنتمي؟ مؤكد أنهما إختلفا بعدة إمور، فربما شجع أحدهما الزوراء والأخر الشرطة ، لكنهما وبالتأكيد إشتركا بحب المنتخب الوطني، وصفقا وتعانقا بشدة عندما جاء هدف الفوز على كوريا الذي لا ينسى, إشتركا بأنهما عراقيان، واجبهما يساعدان المرضى، بدون أي شعور بأنهما من بغداد والمرضى من الناصرية.

انا مسيحي كنت أم مسلم، صابئي أم أيزيدي، متدين كنت أم غير متدين، عربي، كردي, تركماني، شيعي، سني، ( شروكي أم من الغربية )، كل هذه الصفات تذوب أمام كوني عراقي، بلدي أرض الحضارات، موطن الانبياء والصالحين، أرض السواد أرضي أنا العراقي، الرافدين للجميع، فلا دجلة أحتكرت لطائفة دون أخرى ولا الفرات، لا أحد يعترض عليٌ إن زرت ألأمير في النجف، أو صعدت الملوية، لا أحد يمنعني إن تمشيت في شارع الرشيد أو تفسحت في غابات الموصل، ولن يقف أحد في طريقي لو ركبت قطار البصرة.

هكذا عاش العراقيون، أخوة متحابون، على الرغم من قسوة النظام الحاكم أنذاك وشدة بطشه، نعم هناك من كان يسند النظام ويساعده على ديمومة الظلم لكنهم لم يكونوا الا حفنة من المنتفعين، ما أسرع ما زالوا وأصبحوا خبرا لكان، وبقينا نحن لكن وللاسف حدث خطأ كبير وشرخ في أخوتنا أستغله أعداء الانسانية ودخلوا في  بناياننا المرصوص واسقطوا بعض الاحجار لينهار كل شيء؛ ودفعنا ثمنا غاليا بالانفس والاموال والممتلكات، وأخطأنا ثانية عندما عجزنا عن فهم معنى حكم الشعب فإنتخبنا من لا يمثل الا نفسه.

العراق خيارنا، فلنطوي الصفحة السوداء ونفتح أخرى، لا نسجل عليها إلا كلمة العراق الموحد، العراق أرض الرافدين، ارض السواد، أرض الغيرة والشهامة، ولنرفع من يخدمنا لا من يجعلنا عبيدا له بإرادتنا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7040 ثانية