قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 1678 | مشاركات: 0 | 2018-02-12 09:39:17 |

العراقيون يتبرعون لترميم القاعة التي آوتهم في كنيسة ناعور بعمان

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تبرّع العراقيون المهجرون لترميم وتجديد قاعة كنيسة اللاتين في بلدة ناعور، جنوب غرب عمّان، وهي نفسها التي آوتهم خلال فترة مكوثهم في الأردن، بعدما هجروا من وطنهم العراق بسبب الاضطهاد الديني الذي مارسه تنظيم داعش الإرهابي.

وقال السيد جميل الياس أشو، في رسالة بعث بها إلى كاهن الرعية الأب رفعت بدر: "أثمرت سواعدكم، وبوركت جهودكم. يا من حوّلتم الحطام إلى جمال ينبض بالحياة، وسَقيتُم تعب أجدادكم في هذا المكان فأنتجتم إبداعًا يُرضي الأجداد. أثبتٌم أنكم أبناء صالحين للرب ولعذراء لورد الحنون، وأبناء مخلصون ومحبّون لبلدتكم الجميلة ناعور، فعملتم معًا بقلبٍ واحد ونيّةٍ صادقةٍ واحدة كخليةِ نحلٍ لتبنوا القاعة المنشودة التي سوف تجمع الرعيّة المؤمنة كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها مثلما يقول معلمنا يسوع".

وأضاف مخاطبًا أبناء رعية ناعور: "نحن رعية كنيسة ناعور من العراقيين تلقّينا بفرحٍ كبير خبر افتتاح القاعة العزيزة على قلوبنا بأيامها ودقائقها الجميلة التي قضيناها مع محبة زياراتكم الأخوية لنا وحبّنا للكنيسة ومزارها الرائع، ليس لنا إلاّ أن نقدم شكرنا وأمتناننا لكم وبهذه المناسبة نجدٍد محبًتنا الإنسانية معكم بهذا الإنجاز الكبير وسيكون واجبًا وشرفًا لنا زيارتكم لنشمّ عطر محبتكم التي لا تقدر بثمن وذلك عندما يسمح لنا القانون الأردني بالزيارة".

وخلص السيد أشو في رسالة التهنئة بمناسبة تجديد قاعة سيدة لورد، إلى القول: "شكرنا الخاص للأخ والأب العزيز رفعت بدر الذي خطط لفكرة تجديد القاعة والذي سعى منذ اليوم الأول لقدومنا لراحتنا في ناعور، وكل الأردن الشقيق، وعرًفنا على ناس طيٍبون مثلكم، شكرًا ومجدًا للرب يسوع الذي ألهَمَنا وعلًمنا معنىٰ المحبًة الحقيقية بين البشر".

واحتضنت قاعة كنيسة قلب يسوع الأقدس في ناعور، والتي ستحمل اسم ’قاعة سيدة لورد‘، عشرات العائلات العراقية المهجرة بعد أحداث 2016 المأساوية، بعد أن بادرت الكنيسة الكاثوليكية في الأردن بفتح أبواب أديرتها ورعاياها للآلاف ممن قدموا إلى المملكة طلبًا للأمن والأمان، فيما أشرفت جمعية الكاريتاس الأردنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي طيلة فترة إقامتهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3749 ثانية