قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2018-02-13 10:32:26 |

ضبط آثار تقدر بـ10 مليون دولار تعود للعهد السومري ومسلة حمورابي بالموصل

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاثنين، عن ضبط آثار تقدر بـ10 مليون دولار تعود للعهد السومري ومسلة حمورابي في ايسر الموصل.

وقالت المديرية في بيانم تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "المديرية وضمن فعالياتها بتعقب عمليات التهريب بكل انواعه وغلق منافذه والقبض على المهربين واحالتهم للقضاء، وبمتابعة دقيقة وبعملية نوعية تمكن ابطال الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني من الايقاع بعصابة لتهريب الاثار في منطقة حي الكرامة ايسر الموصل".

واضافت ان "العصابة مكونة من 6 اشخاص"، مشيرة الى انه "تم ضبط عدد من قطع الاثار النفيسة بحوزتهم تعود لما قبل التاريخ".

وتابعت ان "هذه القطع تضم بينها 6 اختام تعود للعهد السومري وقطعة من مسلة حمورابي وقطعة تحمل كتابات عبرية قديمة وحجر كريم نادر جدا يزن 2 كغم"، لافتة الى ان "قيمة هذه القطع قدرت من قبل مختصين باكثر من 10 مليون دولار".

يذكر أن الآثار العراقية تعرضت لأوسع عملية نهب في العام 2003، ما أدى إلى اختفاء آلاف القطع التي لا تقدر بثمن من المتحف الوطني بالعاصمة بغداد ومن مواقع أخرى، واستعاد العراق نحو 1046 قطعة أثرية من الولايات المتحدة كانت ضمن قطع كثيرة هربت في أوقات مختلفة بصورة غير شرعية، وتم بيع أسطوانات تعود للحضارة السومرية، 3150 سنة قبل الميلاد، في مزاد كريستي العلني في ولاية نيويورك كانت سرقت في أعقاب حرب الخليج الأولى عام 1991، كما تم رصد عمليات تهريب للآثار من المتحف الوطني خلال العام 2008 أشار إليها تقرير لديوان الرقابة المالية آنذاك، علماً أن عمليات التهريب ما تزال قائمة لاسيما في المناطق النائية التي تفتقر إلى الحماية الحكومية.

 













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5442 ثانية