الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت      انييستا يدلي باعتراف تاريخي بشأن ريال مدريد      "شبيه الذئب" يحير أميركا.. والحل في الحمض النووي      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا
| مشاهدات : 641 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 09:51:35 |

في يوم الحب .. انواع الحب.. اكثر مما تتخيل

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

الحب هو مجموعة من العواطف والتجارب المتعلقة بشعور المودة الشديدة أو التعلق بكيان ما: قد يكون شخص، كائن حي، غرض أو حتى فكرة معينة. يمكن تقسيم الحب إلى عدة فئات، ولكل منها خصائصها تعرف عليها بالصور:

حب الأبوين

وهو حب الآباء والامهات لأطفالهم، يولد هذا الحب منذ ان يتكون الجنين في بطن امه، اذا يشعر الاهل بالسعادة وينتظرون قدومه بشوق، وعندما يولد يهتمون به ويمنحانه الشعور بالأمان والراحة ويكون الطفل خاصة في السنوات الاولى متعلقا جدا باهله، وهذه مرحلة مهمة فيها تتحدد شخصية الطفل التي من الممكن ان تتأثر من علاقته بأبويه. وعادة ما ينظر إلى هذا الحب على أنه غير مشروط، وفيه يرى الابوين طفلهم انعكاسا لانفسهم.

الحب الاسري

بين الأطفال وأولياء الأمور والأشقاء والأقارب، ينولد هذا الحب بسبب قرب الدم والشعور بالانتماء الى هذه الفئة. من المهم الحفاظ على علاقة وطيدة بين افراد الأسرة، فهذا يمكنهم من قضاء وقتا ممتعا معا، ويساعدهم على تخطي شدائد الدنيا معا.

الحب العاطفي

هو الحب الذي ينشأ بين رجل وأمراة يكون هذا الحب مبني على التفاهم والتسامح، التقارب العاطفي والانجذاب البدني، وعادة ما ينطوي على الانجذاب الجنسي، ولكن يمكن ان يكون حب رومانسي دون جاذبية جنسية.

حب النفس

هناك نوعان من حب الذات أو النفس: الاول يعتبر أنانية فيه يسعى الشخص إلى المتعة والشهرة والثروة التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى النرجسية وهناك نوع آخر وهو صحي وهو ان نحب أنفسنا، لكن ليس لدرجة الانانية، أمر ضروري لأي علاقة، لكي نحب الآخرين علينا بداية ان نحب أنفسنا، ويمكن أن نهتم للآخرين فقط إذا كنا نهتم حقا لأنفسنا.

حب الاصدقاء

الحب بين الأصدقاء، ينشأ عادة عندما يتشارك الشخص نفس القيم والتصرفات مع شخص ما ومشاعر متبادلة، اذ تكون لديهم مجالات اهتمام متشابهة ويتشاركون الاشياء معا ويشعرون بالانتماء. والصداقة جيدة لصحتك اذ تقيك من العديد من الامراض النفسية

حب الله

ان حب الله عز وجل هو الحب الروحاني، فيه تكون علاقة الإنسان مع ربه وطيدة مبنية على التعلق والايمان بالله. وعلى الانسان ان يحب الله عزّ وجلّ ويخشاه لينعم بالجنة.

حب مهنة او هواية

قد يحب شخص مهنة معينة أو هواية ويتعلق بها كثيرا ويحاول ان يعمل المستحيل لكي يقوم بها. هذا ايضا يعرف كحب لكن كما ذكرنا تختلف اشكال الحب من شخص الى اخر وبحسب نوع الحب.

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8939 ثانية