اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة
| مشاهدات : 435 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 09:51:35 |

في يوم الحب .. انواع الحب.. اكثر مما تتخيل

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

الحب هو مجموعة من العواطف والتجارب المتعلقة بشعور المودة الشديدة أو التعلق بكيان ما: قد يكون شخص، كائن حي، غرض أو حتى فكرة معينة. يمكن تقسيم الحب إلى عدة فئات، ولكل منها خصائصها تعرف عليها بالصور:

حب الأبوين

وهو حب الآباء والامهات لأطفالهم، يولد هذا الحب منذ ان يتكون الجنين في بطن امه، اذا يشعر الاهل بالسعادة وينتظرون قدومه بشوق، وعندما يولد يهتمون به ويمنحانه الشعور بالأمان والراحة ويكون الطفل خاصة في السنوات الاولى متعلقا جدا باهله، وهذه مرحلة مهمة فيها تتحدد شخصية الطفل التي من الممكن ان تتأثر من علاقته بأبويه. وعادة ما ينظر إلى هذا الحب على أنه غير مشروط، وفيه يرى الابوين طفلهم انعكاسا لانفسهم.

الحب الاسري

بين الأطفال وأولياء الأمور والأشقاء والأقارب، ينولد هذا الحب بسبب قرب الدم والشعور بالانتماء الى هذه الفئة. من المهم الحفاظ على علاقة وطيدة بين افراد الأسرة، فهذا يمكنهم من قضاء وقتا ممتعا معا، ويساعدهم على تخطي شدائد الدنيا معا.

الحب العاطفي

هو الحب الذي ينشأ بين رجل وأمراة يكون هذا الحب مبني على التفاهم والتسامح، التقارب العاطفي والانجذاب البدني، وعادة ما ينطوي على الانجذاب الجنسي، ولكن يمكن ان يكون حب رومانسي دون جاذبية جنسية.

حب النفس

هناك نوعان من حب الذات أو النفس: الاول يعتبر أنانية فيه يسعى الشخص إلى المتعة والشهرة والثروة التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى النرجسية وهناك نوع آخر وهو صحي وهو ان نحب أنفسنا، لكن ليس لدرجة الانانية، أمر ضروري لأي علاقة، لكي نحب الآخرين علينا بداية ان نحب أنفسنا، ويمكن أن نهتم للآخرين فقط إذا كنا نهتم حقا لأنفسنا.

حب الاصدقاء

الحب بين الأصدقاء، ينشأ عادة عندما يتشارك الشخص نفس القيم والتصرفات مع شخص ما ومشاعر متبادلة، اذ تكون لديهم مجالات اهتمام متشابهة ويتشاركون الاشياء معا ويشعرون بالانتماء. والصداقة جيدة لصحتك اذ تقيك من العديد من الامراض النفسية

حب الله

ان حب الله عز وجل هو الحب الروحاني، فيه تكون علاقة الإنسان مع ربه وطيدة مبنية على التعلق والايمان بالله. وعلى الانسان ان يحب الله عزّ وجلّ ويخشاه لينعم بالجنة.

حب مهنة او هواية

قد يحب شخص مهنة معينة أو هواية ويتعلق بها كثيرا ويحاول ان يعمل المستحيل لكي يقوم بها. هذا ايضا يعرف كحب لكن كما ذكرنا تختلف اشكال الحب من شخص الى اخر وبحسب نوع الحب.

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5547 ثانية