اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة
| مشاهدات : 654 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 15:32:49 |

صدق أو لا تصدق: ابتكار دواء يقضي على الإنفلونزا تماماً في يومٍ واحدٍ!

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

أسوأ ما في الإنفلونزا أنها تستغرق وقتاً للشفاء منها، وتظل عدة أيام تعاني من الزكام، وتتناول الأدوية. لكن ما رأيك بدواء تأخذ منه جرعةً واحدةً فقط فتشفى في غضون 24 ساعة؟

أعلن صانع أدوية ياباني يدعى شيونوجى، أن عقاره لمعالجة فيروس الإنفلونزا، المسمى "بالوكسافير ماربوكسيل-Baloxavir Marboxil" يتميز بمفعولٍ أسرع من جميع عقاقير الإنفلونزا الأخرى المتاحة، وأن تناول جرعة واحدة فقط منه كفيل بالقضاء بشكلٍ فعالٍ على الفيروس في يومٍ واحدٍ.

وقد أجريت العديد من التجارب على هذا الدواء، وفي المرحلة الثالثة من التجارب السريرية العام الماضي، ليتبين أن متوسط الوقت الذي يستغرقه المركب للقضاء على الفيروس لدى البالغين الذين يتمتعون بصحةٍ جيدةٍ، لم يتجاوز فترة الـ24 ساعة.

في المقابل، تطلَّب الأمر بالنسبة للمشاركين في تجربة سريرية أخرى، على عقار الإنفلونزا الشهير أوسيلتاميفير (يباع تحت اسم التجاري تاميفلو) فترة 72 ساعة، كما يحتاج لتناول جرعتين يومياً على مدار 5 أيام.

وربما بطرح هذا العقار في الأسواق، قد يقلص استعماله من احتمال انتشار عدوى الفيروس لدى الأشخاص الذين يتناولون هذا العقار، بحسب موقع Science Alert العلمي.

إذ يعمل هذا الدواء -الذي يؤخذ عن طريق الفم- بطريقة بيولوجية تختلف عن طريقة عمل العقاقير الأخرى، إذ يحمي الخلايا من قابلية العدوى بالفيروس في المقام الأول.

فيما ذكرت صحيفة "اساهى شيمبون" اليابانية، أن هذا الدواء الذي يستهدف كلاً من الفئتين A وB من فيروس الإنفلونزا حاز الضوء الأخضر من لجنة وزارة الصحة اليابانية، في مطلع فبراير/شباط 2018، ما يشير إلى احتمال انطلاق تصنيع وبيع وشيك، ويتوقع أن يبدأ إنتاجه الشهر المقبل، ما يعني توفره بالمتاجر، قبل مايو/أيار 2018.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7088 ثانية