مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 835 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 16:03:28 |

الاتحاد الاوربي والامم المتحدة يدعوان لوضع حد للخلافات بين أربيل وبغداد

الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

دعا كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريس، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني ، اليوم الأربعاء ، الى استمرار الحوار بين أربيل وبغداد لايجاد حلول للخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين .

وأعلنت موغريني، استثمار الاتحاد الأوروبي بمبلغ 400 مليون يورو (480 مليون دولار) مساعدات إنسانية ، ولتثبيت الاستقرار في العراق ، قائلة إن "تلك الالتزامات ستقدم من ميزانية الاتحاد الأوروبي، وهي تختلف عن المساعدات الفردية لدول الاتحاد".

وقالت موغيريني في كلمة لها خلال افتتاح مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت بحضور رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ،انه "يجب وضع حد للخلافات بين أربيل وبغداد".

مضيفة ، بالقول " اتضامن مع الأمين العام للامم المتحدة في هذا الجانب ونتمنى استمرار الحوارات بين أربيل وبغداد".

وتشوب خلافات حادة العلاقة بين الحكومة الاتحادية في بغداد والحكومة في اقليم كوردستان منذ التأييد الساحق للاستقلال عن العراق في الاستفتاء الذي نظم في الاقليم في الـ 25 من  سبتمبر/ ايلول 2017.

وردا على الاستفتاء شنت بغداد حملة عسكرية غير مبررة ودخلت المليشيات والقوات العراقية الاخرى معظم المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان منها مدينة كركوك .

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قد دعا بدوره إلى عدم استثناء أي منطقة في العراق من عملية إعادة الإعمار، خصوصا إقليم كوردستان ، مشددا على أهمية إنهاء الخلافات بين بغداد وأربيل.

وقال لودريان ، من مؤتمر إعادة إعمار العراق «لا بد من إعادة إعمار قرى ومدن ومناطق بكاملها. وحتى المناطق التي بقيت خارج سيطرة التنظيم، فقد عانت أيضاً. وأتحدث خصوصا هنا عن كوردستان التي تحملت أكثر من حصتها من العبء، وتضحياتها تدفع إلى التضامن معها».

ورأى الوزير الفرنسي ، أن «هذا الأمر يتطلب إنهاء الخلافات بين الحكومة الإقليمية والحكومة الاتحادية».

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5160 ثانية