المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة
| مشاهدات : 1793 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 17:00:40 |

جمعية خيرية كاثوليكية: اعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين العائدين إلى العراق

عائلة مسيحية تعود إلى سهل نينوى، العراق © ACN

 

 عشتارتيفي كوم- thetablet.co.uk/

13 شباط 2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

ستنفق الجمعية الخيرية الكاثوليكية، عون الكنيسة المتألمة (ACN)، 3.6 مليون جنيه استرليني في إعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين في العراق.

وستدعم الجمعية مشاريع تجديد 2000 منزل في سهل نينوى (1500  في قره قوش و 500 في برطلي وبعشيقة وبحزاني).

وقال الأب أندريه هاليمبا (Andrzej Halemba )، رئيس الجمعية في الشرق الأوسط، إنه يشعر بالتشجيع لأن ما يصل إلى 35% من المسيحيين العراقيين قد عادوا بالفعل إلى ديارهم.

وقال: "عاد أكثر من 30 ألف مسيحي في هذه الأثناء إلى حيث كانوا يعيشون قبل غزو الجماعات الإرهابية لمناطقهم.

واضاف "لكن اوضاعهم ليست سهلة".

وقال الأب هاليمبا أن المسيحيين يواجهون ارتفاع تكاليف التدفئة والكهرباء بسبب فصل الشتاء الشديد البرودة.

وأضاف أنه على الرغم من هزيمة داعش في المنطقة، ألا أن أفكارهم المتطرفة متجذرة في بعض من قطاعات المجتمع.

وتشرف لجنة إعادة الإعمار في نينوى (NRC) على إعادة البناء، التي شكلتها الكنائس الكلدانية والسريانية الأرثوذكسية والسريانية الكاثوليكية.

ومنذ أواخر آذار / مارس 2017، أعادت اللجنة إعادة بناء ما يقرب من 3000 منزل - مع تقديم الدعم لتجديد 784 منزلا.

وقال الأب هاليمبا: "سيكون من الممكن تحقيق الهدف الأكبر - ألا وهو اعادة اعمار 6000 منزل - إذا قدمنا مساعدات ملموسة و بالتعاون مع جهات اخرى.

واضاف "ان ذلك سيسمح على الاقل لكل شخص نازح من المسيحيين بالعودة لمنطقته التي هُجّر منها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2265 ثانية