في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 1934 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 17:00:40 |

جمعية خيرية كاثوليكية: اعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين العائدين إلى العراق

عائلة مسيحية تعود إلى سهل نينوى، العراق © ACN

 

 عشتارتيفي كوم- thetablet.co.uk/

13 شباط 2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

ستنفق الجمعية الخيرية الكاثوليكية، عون الكنيسة المتألمة (ACN)، 3.6 مليون جنيه استرليني في إعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين في العراق.

وستدعم الجمعية مشاريع تجديد 2000 منزل في سهل نينوى (1500  في قره قوش و 500 في برطلي وبعشيقة وبحزاني).

وقال الأب أندريه هاليمبا (Andrzej Halemba )، رئيس الجمعية في الشرق الأوسط، إنه يشعر بالتشجيع لأن ما يصل إلى 35% من المسيحيين العراقيين قد عادوا بالفعل إلى ديارهم.

وقال: "عاد أكثر من 30 ألف مسيحي في هذه الأثناء إلى حيث كانوا يعيشون قبل غزو الجماعات الإرهابية لمناطقهم.

واضاف "لكن اوضاعهم ليست سهلة".

وقال الأب هاليمبا أن المسيحيين يواجهون ارتفاع تكاليف التدفئة والكهرباء بسبب فصل الشتاء الشديد البرودة.

وأضاف أنه على الرغم من هزيمة داعش في المنطقة، ألا أن أفكارهم المتطرفة متجذرة في بعض من قطاعات المجتمع.

وتشرف لجنة إعادة الإعمار في نينوى (NRC) على إعادة البناء، التي شكلتها الكنائس الكلدانية والسريانية الأرثوذكسية والسريانية الكاثوليكية.

ومنذ أواخر آذار / مارس 2017، أعادت اللجنة إعادة بناء ما يقرب من 3000 منزل - مع تقديم الدعم لتجديد 784 منزلا.

وقال الأب هاليمبا: "سيكون من الممكن تحقيق الهدف الأكبر - ألا وهو اعادة اعمار 6000 منزل - إذا قدمنا مساعدات ملموسة و بالتعاون مع جهات اخرى.

واضاف "ان ذلك سيسمح على الاقل لكل شخص نازح من المسيحيين بالعودة لمنطقته التي هُجّر منها".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1976 ثانية