اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة
| مشاهدات : 1578 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 17:00:40 |

جمعية خيرية كاثوليكية: اعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين العائدين إلى العراق

عائلة مسيحية تعود إلى سهل نينوى، العراق © ACN

 

 عشتارتيفي كوم- thetablet.co.uk/

13 شباط 2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

ستنفق الجمعية الخيرية الكاثوليكية، عون الكنيسة المتألمة (ACN)، 3.6 مليون جنيه استرليني في إعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين في العراق.

وستدعم الجمعية مشاريع تجديد 2000 منزل في سهل نينوى (1500  في قره قوش و 500 في برطلي وبعشيقة وبحزاني).

وقال الأب أندريه هاليمبا (Andrzej Halemba )، رئيس الجمعية في الشرق الأوسط، إنه يشعر بالتشجيع لأن ما يصل إلى 35% من المسيحيين العراقيين قد عادوا بالفعل إلى ديارهم.

وقال: "عاد أكثر من 30 ألف مسيحي في هذه الأثناء إلى حيث كانوا يعيشون قبل غزو الجماعات الإرهابية لمناطقهم.

واضاف "لكن اوضاعهم ليست سهلة".

وقال الأب هاليمبا أن المسيحيين يواجهون ارتفاع تكاليف التدفئة والكهرباء بسبب فصل الشتاء الشديد البرودة.

وأضاف أنه على الرغم من هزيمة داعش في المنطقة، ألا أن أفكارهم المتطرفة متجذرة في بعض من قطاعات المجتمع.

وتشرف لجنة إعادة الإعمار في نينوى (NRC) على إعادة البناء، التي شكلتها الكنائس الكلدانية والسريانية الأرثوذكسية والسريانية الكاثوليكية.

ومنذ أواخر آذار / مارس 2017، أعادت اللجنة إعادة بناء ما يقرب من 3000 منزل - مع تقديم الدعم لتجديد 784 منزلا.

وقال الأب هاليمبا: "سيكون من الممكن تحقيق الهدف الأكبر - ألا وهو اعادة اعمار 6000 منزل - إذا قدمنا مساعدات ملموسة و بالتعاون مع جهات اخرى.

واضاف "ان ذلك سيسمح على الاقل لكل شخص نازح من المسيحيين بالعودة لمنطقته التي هُجّر منها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7785 ثانية