دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1070 | مشاركات: 0 | 2018-02-16 17:21:46 |

لو نجح لحرق أمريكا.. الكشف عن سلاح فضائي مدمر سعى هتلر لامتلاكه

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

نجح خبراءٌ تقنيون تابعون للجيش الأميركيّ في التوصُّل للاكتشاف المُذهل الذي سلَّط الضوء على المُخطّطات الصادمة للنازيّين، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويكشف ما توصل إليه الخبراء أن النازيين خططوا أثناء الحرب العالميّة الثانية لبناء "سلاحٍ شمسي" عملاق يصل اتساعه إلى ميل (1.6 كم تقريباً) لإحراق مدن العدو وإحالتها إلى رماد.

وحاول العلماء النازيون صناعة قمرٍ صناعي ضخم يعمل كمرآة كبيرة من شأنها استخدام أشعة الشمس لإحراق سطح الأرض.

ولو نجح النازيون في مسعاهم هذا، لكان تشابه هذا الاكتشاف الفريد مع محطّة فضاء "نجم الموت" التخيُّلية سيئة السمعة، المحطّة الحربية الكروية التي شيّدتها امبراطورية المجرّة في فيلم حرب النجوم.

ووفقاً لمقالٍ نُشِرَ بمَجلة "لايف" عام 1945، أراد النازيّون لقمرهم الصناعيّ، الذين أطلقوا عليه اسم مرآة الفضاء، أن يدور حول الأرض على ارتفاع 1500 ميل (2414 تقريباً) فوق خط الاستواء.

وكشَفَ المقال الذي جاء بعنوان "Nazi Men of Science Seriously Planned To Use a Manmade Satellite As A Weapon for Conquest - علماء نازيون خططوا لاستخدام قمر صناعي كسلاح للهجوم"، عن نجاح العلماء الأمريكيين في تحليل عناصر الترسانة العسكرية النازية عقب الحرب العالمية الثانية.

ويُعتقَد أنَّ العلماء النازيين فكروا في إمكانية استخدام آشعة الشمس لإزالة مدن أميركية كاملة من على سطح الأرض، مثل مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا.

وذكر المقال المنشور أنَّ مُخططات ألمانيا بشأن مرآة الفضاء بدأت أول الأمر بنوايا طيبة سرعان ما تغيَّرت عام 1939.

وقد وُضِعَت مخططات تلك المرآة، ووفقاً للمقال، كان لديها القدرة على "حرق مدن العدو وإحالتها إلى رمادٍ أو التسبُّب في غليان جزء من المحيط".

لكنَّ المجلة ذكرت أنَّ أكبر مشكلة واجهها النازيون تمثَّلت في عدم وجود صاروخ ثقيل بما يكفي لنقل أجزاء المحطة إلى مدارها.

وأضافت أنَّ "القول بما إذا كان الألمان سينجحون في بناء السلاح الشمسي أم لا، وقدرة هذا السلاح على إتمام المهام المرجوّة منه، يُعَد مسألةً أخرى".

وأُثبِت منذ ذلك الحين أنَّ العواكس الفضائية بالفعل يمكنها العمل.

ففي عام 1993، أطلق العلماء الروس عاكساً فضائياً لبث الطاقة الشمسية للأرض عن طريق عكس أشعة الشمس.

وكان للمرآة الفضائية الروسية التي سُمِّيت زناميا، والتي جاء اتّساعها بقطر 65 قدماً (حوالي 18 متراً)، القدرة على بث آشعة ضوئية عبر سطح الأرض تعادل الضوء الصادر من القمر في طور الاكتمال.

ومع ذلك، يبدو أنَّ النازيين لم يكونوا أول مَن طرح فكرة استخدام الشمس كسلاح مميت.

إذ وضع الفلكي اليوناني أرشميدس مخططاته لتصميم مرايا حارقة ضخمة كان لها الفضل في إنقاذ حياة الأسطول الروماني أثناء حصار سيراكيوز بين عامي 214-212 قبل الميلاد.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9331 ثانية