النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد
| مشاهدات : 1270 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 18:35:10 |

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، 17 شباط، 2018، مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، ليكون الاجتماع الثالث من نوعه بعد تأزم العلاقات بين أربيل وبغداد، حيث سبقه اجتماعان أحدهما عقد في العاصمة العراقية والآخر في دافوس.

وقالت موفدة شبكة رووداو الإعلامية إلى ميونخ، آلا شالي إن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اجتمع مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بحضور أعضاء وفد إقليم كوردستان، ومن  ضمنهم مستشار أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني.

وأضافت أن الاجتماع يناقش المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، مشيرةً إلى أن "العديد من المسؤولين الأوروبيين ينتظرون نتائج الاجتماع المنعقد بين نيجيرفان البارزاني والعبادي بعد حثهم على التوصل لاتفاق بين الجانبين".

وفي أول أيام المؤتمر، اجتمع وفد كوردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني مع وفد من وزارة الخارجية الألمانية، ووفد من البرلمان الألماني، ووزيرة دفاع ألمانيا، ووزير خارجية إيطاليا، ووزيرة خارجية النرويج.

وانطلقت أعمال النسخة الـ54 لمؤتمر ميونخ للأمن، مساء أمس الجمعة، في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، بمشاركة نحو 600 شخصية، بينهم 21 رئيس دولة وحكومة ونحو 75 وزير خارجية ودفاع.

ويتألف وفد إقليم كوردستان إلى ميونخ الذي يترأسه رئيس الحكومة، نيجيرفان البارزاني، من رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، فلاح مصطفى، وممثل حكومة كوردستان في ألمانيا، دلشاد البارزاني.

أعمال المؤتمر التي ستنتهي ظهر الأحد المقبل، تتضمن سلسلة طويلة من ورشات النقاش والمداخلات، منها ما يتعلق مباشرة بالنزاعات والتغيرات في المنطقة العربية والجوار الأوروبي ودور القوى الناشئة وتغير ميزان القوى العسكري في العالم، ويحمل المؤتمر هذا العام أهمية كبيرة بسبب المعطيات الجديدة والمتغيرات الحاصلة فى موازين القوى الإقليمية، ما سينعكس بشكل مباشر على خريطة التحالفات الدولية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3189 ثانية