حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1184 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 18:35:10 |

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، 17 شباط، 2018، مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، ليكون الاجتماع الثالث من نوعه بعد تأزم العلاقات بين أربيل وبغداد، حيث سبقه اجتماعان أحدهما عقد في العاصمة العراقية والآخر في دافوس.

وقالت موفدة شبكة رووداو الإعلامية إلى ميونخ، آلا شالي إن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اجتمع مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بحضور أعضاء وفد إقليم كوردستان، ومن  ضمنهم مستشار أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني.

وأضافت أن الاجتماع يناقش المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، مشيرةً إلى أن "العديد من المسؤولين الأوروبيين ينتظرون نتائج الاجتماع المنعقد بين نيجيرفان البارزاني والعبادي بعد حثهم على التوصل لاتفاق بين الجانبين".

وفي أول أيام المؤتمر، اجتمع وفد كوردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني مع وفد من وزارة الخارجية الألمانية، ووفد من البرلمان الألماني، ووزيرة دفاع ألمانيا، ووزير خارجية إيطاليا، ووزيرة خارجية النرويج.

وانطلقت أعمال النسخة الـ54 لمؤتمر ميونخ للأمن، مساء أمس الجمعة، في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، بمشاركة نحو 600 شخصية، بينهم 21 رئيس دولة وحكومة ونحو 75 وزير خارجية ودفاع.

ويتألف وفد إقليم كوردستان إلى ميونخ الذي يترأسه رئيس الحكومة، نيجيرفان البارزاني، من رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، فلاح مصطفى، وممثل حكومة كوردستان في ألمانيا، دلشاد البارزاني.

أعمال المؤتمر التي ستنتهي ظهر الأحد المقبل، تتضمن سلسلة طويلة من ورشات النقاش والمداخلات، منها ما يتعلق مباشرة بالنزاعات والتغيرات في المنطقة العربية والجوار الأوروبي ودور القوى الناشئة وتغير ميزان القوى العسكري في العالم، ويحمل المؤتمر هذا العام أهمية كبيرة بسبب المعطيات الجديدة والمتغيرات الحاصلة فى موازين القوى الإقليمية، ما سينعكس بشكل مباشر على خريطة التحالفات الدولية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5802 ثانية